بنوك وتأمين

بنك القاهرة يتفاوض مع “الاستثمار الأوروبى” لفتح خط ائتمان بقيمة 90 مليون يورو

يتفاوض بنك القاهرة مع بنك الاستثمار الأوروبى لفتح خط ائتمان بقيمة 90 مليون يورو تعادل 100 مليون دولار، يتم توجيهها لصالح المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وكشفت بيانات البنك على موقعه الإلكترونى، إن القرض مازال تحت الدراسة، وأن التمويلات التى سيقرها البنك يجب أن تتوافق مع معايير البنك.
وقال ألفريدو آباد، المدير الإقليمى للمكتب فى مصر، إن بعثة ستزور مصر خلال الأيام المقبلة لتوقيع عدد من الاتفاقيات التى تم توقيعها إلكترونيًا خلال الفترة الماضية وبينها محطة المياه بالإسكندرية، والتى تم إقرارها فى اليوم الأخير من العام الماضى.
ووقع بنك الاستثمار الأوروبى اتفاقيات تمويلية بقيمة 1.4 مليار يورو لمشروعات فى مصر خلال 2019، ليرفع إجمالى استثمارات البنك بمصر إلى 11 مليار يورو، موزعة على أكثر من 100 مشروع بالقطاعات الاقتصادية المختلفة.
قال آباد، إن البنك وفر خلال العام الماضى خطوط ائتمان بقيمة 875 مليون يورو لشركاء البنك المحليين من البنوك المصرية لدعم تنمية القطاع الخاص وهو ما يمثل 65% من إجمالى تمويل البنك، تستهدف قطاعات التصنيع والخدمات، مع التركيز بشكل خاص على تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.
أوضح أن البنك يستهدف ضخ مليار يورو فى مصر خلال عام 2020، عبر زيادة تمويلاته للقطاع الخاص من خلال إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة والقروض المباشرة لشركات القطاع الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى