البورصة وأسواق العملاتبنوك وتأمينخاص

بنك البحرين والكويت ومجموعة الإثمار القابضة يناقشان خطط الاستحواذ

بدأ كل من بنك البحرين والكويت، وهو واحدا من أكبر البنوك التجارية في البحرين، والإثمار القابضة وهي الشركة المالكة لبنك الإثمار، محادثات أولية تهدف إلى احتمال استحواذ بنك البحرين والكويت على بنك الإثمار في البحرين. ويتضمن هذا الاستحواذ على بعض الأصول الخاصة بشركة آي بي كابيتال، وهي شركة مملوكة بالكامل للإثمار القابضة.
إن هذه المبادرة، والتي ستخضع لموافقة المساهمين والجهات الرقابية والتنظيمية، لا تزال في مراحلها الأولية وتتطلب استكمال التقييمات لكلا الطرفين.
وبلا شك فإن تحقيق هذه المبادرة سيؤدي بمشيئة الله إلى نمو كبير في عمق وأنشطة بنك البحرين والكويت وإضافة خدمات شاملة من الحلول المصرفية الإسلامية التي ستكون مكملة لخدماته الحالية. كما سيؤدي هذا إلى تعزيز مكانة بنك الإثمار للاستفادة من الفرص المتاحة للنمو.
وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذه المبادرة في الوقت المناسب بعد استكمال المراحل الضرورية والحصول على الموافقات اللازمة. وقد أصدر رئيس مجلس الإدارة في كل من المؤسستين بيانًا حول هذه المبادرة.
قال السيد مراد علي مراد رئيس مجلس إدارة بنك البحرين والكويت “أن بنك البحرين والكويت يمتلك سجلاً متميزاً من الريادة والإنجازات ويلعب دوراً هاماً في القطاع المصرفي في مملكة البحرين. وكجزء من استراتيجيته الهادفة إلى التوسع وتنويع خدماته، بادر البنك للبحث عن فرص مناسبة خاصة في مجال الصيرفة الاسلامية. وقد بدا بنك الإثمار مناسباً، وعليه تم إجراء محادثات أولية للاستحواذ ونحن نتطلع لدراسة التنفيذ”.
ومن جهته صرح رئيس مجلس إدارة الإثمار القابضة، سمو الأمير عمرو الفيصل: “أن بنك الاثمار، وهو بنك تجزئة إسلامي رائد، لعب دوراً رائداً في تأسيس وتطوير الصيرفة الإسلامية في المنطقة. كما أن بنك الاثمار، وهو شركة تابعة بالكامل للإثمار القابضة، يواصل نموه ويتميز بقدرته على الصمود من خلال الاستثمار في المستقبل وأداء دور هام في المجتمع. وتتماشى هذه الخطوة مع استراتيجية الإثمار القابضة التي تهدف إلى تعزيز وزيادة قيمة حقوق المساهمين في مجموعة الإثمار، ونحن نتطلع لتنفيذ هذه الخطة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى