بنوك وتأمينمؤسسات صغيرة

بنك البحرين الوطني و”شمسها” يطلقان النسخة الأولى من برنامج التمويل الصغير والتمكين الاقتصادي

أطلق بنك البحرين الوطني و«شمسها»، وهي مؤسسة غير ربحية شراكة تركز على تمكين المرأة وحمايتها، لإطلاق النسخة الأولى من برنامج التمويل الصغير والتمكين الاقتصادي.

كجزء من مهمة «شمسها» لدعم تمكين المرأة وتنميتها في البحرين، يهدف المشروع إلى مساعدة المرأة على اكتساب مهارات ريادة الأعمال والاستقلال الاقتصادي والتمكين المهني.

يتكون المشروع من مرحلتين على مدى عام واحد، مع التركيز على تطوير المنتجات والتدريب ودعم الأعمال التجارية. سيتم اختيار ست نساء من عملاء «شمسها» كل شهر ليكونوا جزءًا من النسخة الأولى من المشروع وسيتلقين تدريبًا على تصميم وإنتاج وبيع مختلف أنواع الحرف اليدوية والفنون وغيرها من المنتجات.

تم إطلاق المشروع بفضل دعم من بنك البحرين الوطني، حيث ستحصل النساء على قروض صغيرة لتغطية تكاليف المنتجات والنقل والتسويق والمبيعات، وكذلك التدريب على الأعمال التجارية الصغيرة وريادة الأعمال.

وتعليقًا على هذه الشراكة، قال رئيس المزايا والمكافآت في بنك البحرين الوطني شافي المناعي:» نطمح دائمًا في بنك البحرين الوطني إلى أن نكون فاعل رئيسي في تمكين المرأة في كافة مجالات العمل والمجتمع، وعليه فنحن سعداء بالشراكة مع مبادرة «شمسها» للمساهمة في توفير بيئة مناسبة للمرأة ومساعدتها بشكل إيجابي على اكتساب التمكين المهني والاستقلال الاقتصادي ومهارات تنظيم المشاريع المختلفة. علاوة على ذلك، تهدف شراكتنا مع مشروع شمسها كذلك إلى تعزيز قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير الفرص للمشاركين ومواصلة تطوير مساهمتهم في نمو الأعمال في المملكة، وتعزيز استعدادهم لمواجهة تحديات سوق العمل».

وقالت مؤسس ومدير التنفيذي في «شمسها» ماري جستين تود:» نيابة عن الجميع في شمسها أود أن أعرب عن امتناننا لبنك البحرين الوطني لدعمهم وإيمانهم بنا وبهذا المشروع. من خلال هذا المشروع، نريد بناء وتعزيز مهارات وخبرات العديد من النساء الموهوبات في البحرين. النساء المختارات لهذا المشروع سوف يكسبن المهارات والثقة والخبرة العملية وسيبدأن في إدرار الدخل – بعضهن لأول مرة في حياتهن».

«شمسها» تقدم البرنامج الوحيد المتكامل في الشرق الأوسط الذي يوفر الاستجابة الفورية والمساعدة للنساء وقت الأزمات، يوميًا وعلى مدار الساعة. وتقوم بتقديم هذه الخدمات مجانًا مع الحرص على حفظ الخصوصية للنساء اللاتي يبحثن عن التمكين والاستقلالية والشعور بالأمان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى