السياحة والطيرانبنوك وتأمين

بنك الاستثمار الدولي يتخارج من صفقة طائرة .. ويفتتح فندق سويس أوتيل سراييفو

أعلن بنك الاستثمار الدولي ش.م.ب. (مقفلة)، وهو مصرف استثماري إسلامي ومقره في مملكة البحرين، عن تخارجه الناجح من استثماره في طائرة إيرباص ذات هيكل عريض مؤجرة لشركة طيران أوروبية. وقد حقق الاستثمار معدل عائد داخلي بنسبة 18%.
كذلك أعلن البنك المملوك لمجموعة من كبار المستثمرين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي عن افتتاح فندق سويس أوتيل سراييفو ضمن مشروع مجمع “سراييفو سيتي سنتر”، وهو مجمع عقاري متطور متعدد الاستعمالات يقع في عاصمة البوسنة والهرسك ويتكون من مركز تسوّق وبرج مكاتب وفندق خمس نجوم. ويتألف فندق سويس أوتيل من 21 طابقًا و218 غرفة، أربعين منها على شكل شقق فندقية بغرف واسعة ذات إطلالات ساحرة على المدينة والجبال المحيطة بها.
وقال سعيد عبد الجليل الفهيم، رئيس مجلس إدارة البنك: “نعكف حاليًا على مراجعة استراتيجيتنا لضمان تعزيز القيمة للمستثمرين والمساهمين. ويعتبر افتتاح فندق سويس أوتيل سراييفو والتخارج من الاستثمار في الطائرة جزءًا من هذه العملية.”
وبدوره قال فريد بدر، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار الدولي “إتمام صفقة الطائرة يمثل نجاحًا جديدًا يضاف إلى سجل البنك الحافل بالإنجازات في هذا القطاع، إذ أن هذه هي صفقة الطائرات الثالثة الناجحة التي يعقدها البنك والتي تأتي في إطار استراتيجيته للتخارج وتحسين وضع السيولة فيه.”
تأسس بنك الاستثمار الدولي ش.م.ب. (مقفلة) في مملكة البحرين في أكتوبر 2003، وهو مصرف استثماري إسلامي شارك منذ تأسيسه في العديد من الاستثمارات المربحة والتي بلغت قيمتها أكثر من ثلاثة مليارات دولار أمريكي. ويخضع البنك لإشراف مصرف البحرين المركزي، وتضم قائمة مساهميه حاليًا أفرادًا من أصحاب الملاءات المالية العالية بالإضافة إلى شركات ومؤسسات تجارية مرموقة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي. وتشمل الأنشطة الرئيسية للبنك الاستثمار في الأسهم الخاصة والاستثمارات العقارية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق