البورصة وأسواق العملاتبنوك وتأمين

بنك الاتحاد الوطني يتقدم بطلب شطبه اختياريًا من البورصة المصرية

تقدم بنك “الاتحاد الوطني مصر” إلى إدارة البورصة، لشطب قيد أسهمه البالغة 263.35 مليون سهم من السوق الرئيسي للبورصة المصرية اختياريًا.
وقالت البورصة إنه جارى استكمال اجراءات الشطب الاختياري لعرض الطلب على لجنة القيد وتنفيذ عملية شراء اسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري بما فيهم المعترضين على الشطب وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين، تنفيذًا لإجراءات الشطب الاختياري.
حددت شركة “برايم كابيتال للاستشارات المالية وترويج وتغطية الاكتتابات”، القيمة العادلة لسهم بنك “الاتحاد الوطني مصر” عند 9.92 جنيه.
ووفقًا لدراسة القيمة العادلة، فقد حددت برايم كابيتال قيمة البنك بإجمالي 2.6 مليار جنيه بناء على القيمة التي توصلت إليها برايم باستخدام طرق مختلفة للتقييم، حيث قامت باستخدام متوسط مرجح يبلغ 75% لقيمة البنك طبقًا لمنهج الدخل، فضلًا عن استخدام متوسط مرجح يبلغ 25% لقيمة البنك طبقًا لمنهج مضاعفات السوق.
كشف بنك “الاتحاد الوطنى مصر” عن إتمام استيفاء كافة المستندات المطلوبة لتقديم ملف شطب أسهم البنك اختياريًا من البورصة.
وأوضح البنك أنه تم استيفاء كافة المستندات ما عدا محضر اجتماع الجمعية المعتمد حيث أن إجراءات الاعتماد في الهيئة العامة للاستثمار تتطلب موافقة البنك المركزي المصري على تعديل المادة 8 بتغيير أسهم المساهم تنفيذًا لإجراءات الاندماج التي تمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وحصل البتك على موافقة المركزي على تغيير أسهم المساهم الرئيسي، لافتًا إلى أنه جاري دراسة تعديل المادة السابق ذكرها بالبنك المركزي.
وأضاف البنك أنه على أتم استعداد لتقديم ملف المستندات اللازمة للشطب فورًا على أن يتم استيفاء محضر الجمعية العامة غير العادية فور انتهاء إجراءات اعتماد المحضر.
وفي وقت سابق، كشف مجلس إدارة البنك عن موافقة البنك المركزي المصري على استحواذ أبوظبي التجاري الإمارات على حصة الاتحاد الوطني الإمارات في رأسمال “الاتحاد الوطني مصر”.
وفي نهاية يوليو الماضي، وافق مجلس إدارة البنك على الشطب الاختياري لقيد أسهم البنك في البورصة.
وصدق المجلس على قبول استقالة محمد مصطفى عبد العاطي عضو مجلس الإدارة التنفيذي ممثلا عن بنك الاتحاد الوطني – الإمارات من مجلس إدارة البنك.
اعتمد مجلس إدارة بنك “الاتحاد الوطني مصر” نتائج الأعمال عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2019 بنسبة ارتفاع 59% في صافي الأرباح بعد الضريبة مقارنة بالفترة المناظرة.
وارتفعت أرباح البنك بنسبة 59% خلال العام الماضي لتصل إلى 429.3 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 270.1 مليون جنيه خلال العام الأسبق 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.
وزادت إيرادات البنك من الفوائد خلال العام الماضي 2019 لتصل إلى 3.88 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 3.69 مليار جنيه في العام الأسبق.
وصعد هامش الفوائد خلال السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2019 إلى 1.051.384 مليار جنيه مقابل 961.951 مليون جنيه بالفترة المناظرة.
وارتفعت مصروفات الفوائد خلال نفس الفترة إلى 2.832.181 مليار جنيه مقابل 2.734.659 مليار جنيه بالفترة المماثلة.
وسجل نصيب السهم الأساسي في الأرباح خلال نفس الفترة 1.43 جنيه مقابل 0.89 جنيه بالفترة المماثلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى