عقارات ومقاولات

بنك الإسكان يستعد لتدشين المرحلة الثانية لفلل مشروع ديرة العيون

أعلن بنك الإسكان عن قرب تدشين المرحلة الثانية لفلل مشروع ديرة العيون بتاريخ 21 مارس الجاري، حيث سيطرح 345 فيلا للبيع للمواطنين البحرينيين المؤهلين لبرنامج “مزايا” للسكن الاجتماعي والخدمات التمويلية المُقدمة من وزارة الاسكان. حيث سيتزامن من التدشين تخصيص مساحة خاصة في موقع المشروع لاستقبال الزوار الراغبين بالحصول علي الحلول السكنية ضمن المرحلة الثانية لديرة العيون، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لجائحة كورونا “كوفيد-19”.

وتمتاز الفلل السكنية للمرحلة الثانية بمشروع ديرة العيون، بخصائص شاملة ومُلبّية لكافة احتياجات الأسرة البحرينية، حيث تحتوي جميعها على 4 غرف نوم، منها غرفتي نوم رئيسيتين، وصالتين ومطبخ ومجلس و 4 حمامات وكراج يتسع لسيارتين وحديقة خلفية واسعة. علاوه على موقعها الاستراتيجي في أكبر مدينة سكنية متكاملة في مملكة البحرين، مدينة ديار المحرق .

تتمتع هذه الفلل أيضًا باربعه تصاميم خارجيه راقية ومتنوعة، كالتصميم المستوحي من العماره البحرينيه و التصميم العصري او الحديث و المستوحاة من العماره الاسبانيه و تصميم ذا الطابع الشرق اوسطي او الميدترينيان الذي يحاكي التصاميم المعمارية في الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط. كما تحظي الفلل بمساحة اجمالية للبناء تبلغ 215 متر مربع ومساحة أرض تبلغ 204.5 متر مربع.

وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرح سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان قائلًا: “تتركز جهودنا لتوفير تشكيلة واسعة من حلول السكن الاجتماعي، لتلبية الطلب المتنامي عليها من قِبل المواطنين المدرجين ضمن برنامج “مزايا” للسكن الاجتماعي والخدمات التمويلية من وزارة الإسكان. و نواصل المساعي لتسهيل إمكانية حصول هذه الفئة من المواطنين على تمويل “مزايا” من خلال شراكتنا مع مجموعة رائدة من البنوك في المملكة، و بالتالي تتاح الفرصة للشراء من اي من الحلول العقارية المطروحه عن طريق البنوك المشاركه في هذا البرنامج . ولذا، يسعدنا طرح فلل المرحلة الثانية لمشروع ديرة العيون للبيع بدءًا من يوم الاحد المُقبل الموافق 21 مارس. ونستعد لاستقبال الزوار المهتمين بهذه الحلول السكنية في موقع المشروع، وذلك مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ضد انتشار جائحة “كوفيد-19″.”

ومن جانبه، قال الدكتور خالد عبدالله، المدير العام لبنك الإسكان: “يسرنا الإعلان عن إطلاق فلل المرحلة الثانية لمشروع ديرة العيون في مدينة ديار المحرق خلال الأيام القليلة المُقبلة. وستقدم هذه المرحلة حلولًا سكنية متميزة، تتألف من 345 فيلا جاهزة للبيع بتمويل برنامج “مزايا” للسكن الاجتماعي، وبأسعار ملائمة تبدأ من 107 ألف دينار بحريني. ويُسهم توافر هذه الفرص العقارية في تنويع الخيارات السكنية المُقدمة للمواطنين البحرينيين، إضافة لتمكينهم من الحصول على عروض سكينة بقيمة وجودة أفضل. ومن هذا المنطلق، نشجع المواطنين المُدرجين في برنامج “مزايا” للسكن الاجتماعي وخدمات التمويل من وزارة الإسكان للتعرّف أكثر على الخيارات السكنية المتوفرة ضمن المرحلة الثانية لديرة العيون.”

يقدم مشروع ديرة العيون عروض سكنية متميزة جدًا من حيث الحجم والسعر والموقع، وذلك بالإضافة إلى ميزة جاهزيتها التي تتيح للملّاك الانتقال للسكن بها فور امتلاكها. ويحظى المشروع بمحيط عائلي متكامل، ويقع على مقربة من وجهات رئيسية في المملكة، بما في ذلك مطار البحرين الدولي والعاصمة المنامة. وكذلك يقع المشروع بالقرب من المرافق الخدمية والترفيهية ويمنح السكان سهولة الوصول للسواحل والشواطئ الرملية.

وتعد ديرة العيون أحد ثمار تفعيل مبادرات الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، حيث تم توقيع اتفاقية عام 2015، يتم بموجبها توفير أكثر من 3,000 فيلا سكنية من قبل شركة ديار المحرق وتخصيصها للراغبين في الاستفادة من ذوي الطلبات الاسكانية لدى وزارة الإسكان من خلال الحصول على تمويل من برنامج مزايا بالإضافة الى الخدمات التمويلية الإسكانية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى