البورصة وأسواق العملاتبنوك وتأمين

بنك الإثمار يوفر معاملات مرابحة سريعة بعد التوقيع على اتفاقية مع بورصة البحرين

أعلن بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، اليوم الموافق (6/4/2021) عن توقيع اتفاقية شراكة مع بورصة البحرين تسمح للبنك باستخدام صكوك الإجارة التي يصدرها مصرف البحرين المركزي كأصول أساسية لاستكمال تمويلات المرابحة باستخدام طريقة مبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي تقدمها بورصة البحرين من خلال منصتها الإلكترونية.

جاء هذا الإعلان بعد التوقيع على الشراكة الذي تم من خلال التواصل عبر الإنترنت مع الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، والمدير التنفيذي للعمليات المصرفية في مصرف البحرين المركزي، الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، والرئيس التنفيذي لبنك الإثمار السيد أحمد عبد الرحيم، حيث قام كل منهم بالتوقيع على نسخة إلكترونية خلال مكالمة فيديو مباشرة.

وقال السيد عبد الرحيم: “إن بنك الإثمار ملتزم ليصبح أفضل بنك تجزئة إسلامي. ولتحقيق ذلك، علينا الاستثمار بشكل كبير في مواصلة تعزيز منتجاتنا وخدماتنا مع النمو لنكون قريبين جداً من عملائنا”.

وأضاف السيد عبد الرحيم: ” ومن أهم عوامل هذا الالتزام هو العمل على على ضمان مواكبتنا لأحدث التطورات في التكنولوجيا مع العمل على تعزيز تجربة عملائنا المصرفية الإسلامية. وتحقق هذه الاتفاقية مع بورصة البحرين هذين المعيارين الرئيسيين، كما أنها أيضاً تؤكد على مكانة البحرين إقليمياً كمركز مالي ومصرفي رئيسي”.

ومن جهته، قال الشيخ خليفة: “كجزء من جهود بورصة البحرين المتواصلة لتطوير سوق الأوراق المالية في مملكة البحرين وتماشياً مع هدفنا الاستراتيجي لتنمية فرص زيادة رأس المال والاستثمار، قمنا بإطلاق خدمة المرابحة عبر الإنترنت للبنوك والشركات. وتلبي هذه الخدمة المتطلبات المتزايدة للعملاء وتدعم جهود البورصة لزيادة وتنويع خدماتها بتوفير حلول جديدة ومبتكرة”.

كما قال الشيخ خليفة: “يسرنا الترحيب ببنك الإثمار لانضمامه إلى منصتنا ونحن على ثقة من أن ذلك سيساعد في تعزيز تجربة عملائه المصرفية الإسلامية. كما أننا نأمل من بنوك التجزئة الإسلامية الأخرى اتخاذ نفس الخطوة ونتطلع للترحيب ببنوك أخرى بانضمامها إلى المنصة في المستقبل القريب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى