بنوك وتأمينخاصعقارات ومقاولات

بنك الإثمار يطلق عروض تمويلية خاصة لشراء فلل دانات اللوزي

أعلن بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، عن إطلاق عروض تمويلية خاصة للمستفيدين من برنامج “مزايا” والراغبين في شراء فلل بمشروع دانات اللوزي الواقع في مدينة حمد.
وقد صمم هذا التمويل للمستفيدين من برنامج مزايا، وهو برنامج تمويل السكن الاجتماعي لمملكة البحرين والذي يهدف إلى مساعدة المواطنين الذين تنطبق عليهم المعايير لشراء أول منزل لهم.
إن مشروع دانات اللوزي مقام على مساحة تبلغ 107 ألف متر مربع ويقع غرب مدينة حمد بالقرب من بحيرة طبيعية. ويضم المشروع 303 فيلا ومركزاً للفعاليات الاجتماعية وقد تم إنشاءه بالتعاون بين وزارة الإسكان وبنك الإسكان خصيصاً للمستفيدين من برنامج مزايا.
وقد عبر المهندس باسم الحمر وزير الإسكان عن سعادته بامتداد التعاون مع “بنك الإثمار” ليشمل تمويل شراء مشروعاً آخر من مشاريع “الدانات” التي يقيمها بنك الإسكان لتلبية الطلب على المساكن خصوصاً للمستفيدين من الخدمات الإسكانية التي تقدمها وزارة الإسكان، وذلك من خلال برنامج “مزايا” الذي استطاع ان يلبي الكثير من الطلبات الإسكانية.
وأكّد  على” أن التركيز على الشراكة مع القطاع الخاص كأستراتيجية تدعم الجهود الحكومية في مساعي توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين، كما ونُثمن دور البنوك المشاركة في برنامج مزايا لشراء المواطنين لمنازلهم الخاصة ضمن العروض السكنية التي تنطبق عليها معايير البرنامج، والتي تعد من الأسباب الرئيسية في نجاح مزايا.
وقال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار السيد أحمد عبدالرحيم:” تسعدنا شراكتنا مرة أخرى مع كل من وزارة الإسكان وبنك الإسكان لمساعدة المواطنين على شراء أول منزل لهم في هذا المشروع الجديد والمتميز. إن مشروع دانات اللوزي هو مشروع سكني صمم للسماح للأسر البحرينية بتحقيق الاستقرار الإجتماعي من خلال فرص توفرها هذه المشاريع السكنية بأسعار معقولة وجودة عالية”.
وأضاف عبدالرحيم:” كبنك تجزئة إسلامي رائد، يدرك بنك الإثمار أهمية الدور الذي يجب أن يؤديه في المجتمع. وسيستفيد المواطنون الراغبون في شراء فلل دانات اللوزي من الحلول التمويلية الخاصة التي نقدمها خصيصاً لهم”.
واستطرد عبدالرحيم بالقول:” إن هذه العروض المتميزة التي نقدمها تتضمن توفير فترة سداد تصل إلى 25 عاماً بدون دفعة مقدمة ورسوم تقييم العقار. كما سيتمكن العملاء من الحصول على تمويل شخصي إضافي يسدد على 15 عاماَ مع فترة سماح اختيارية تصل حتى 6 أشهر وتأمين تكافلي مجاني لحماية المنزل والعديد من المزايا الأخرى”.
وبدوره قال الدكتور خالد عبدالله مدير عام بنك الإسكان إلى “ان إقبال القطاع الخاص متمثلا في بنك الإثمار على المشاركة في توفير التمويل العقاري الميسر والسريع للمواطنين المستفيدين من الخدمات الإسكانية وتوفير العروض التمويلية الخاصة، توجه يدعم بشكل مباشر الجهود الحكومية ممثلة في وزارة الإسكان، لتلبية الطلب على الخدمات الإسكانية كما يلبي في الوقت نفسه احتياجات الجيل الجديد من الأسر البحرينية الراغبة في امتلاك المسكن الملائم”.
كما اشار الدكتور عبدالله إلى “أن البنك يحرص على إقامة مشاريعه الحالية والمستقبلية وفق مفاهيم حديثة تعنى ببناء بيئات مجتمعية مستدامة ويعيد دور الأحياء السكنية التي كانت تميّز المجتمع المحلي في خلق الترابط الاجتماعي في صورة عصرية تؤمن للأسر البحرينية بيئة اجتماعية مريحة ومستقرة، كما أنه يوفّر أنماط معيشية عالية الجودة تتناسب مع حاجة ومقدرة هذه الأسر المالية.”
وفي وقت سابق من العام الجاري، قدم بنك الإثمار عروض تمويلية للمستفيدين من برنامج مزايا للعملاء الذين كانوا راغبين في شراء فلل بمشروع ديرة العيون في ديار المحرق، وهي جزيرة اصطناعية تقع بالقرب من المحرق، ويضم المشروع 515 فيلا جديدة تم إنشائها بالتعاون بين وزارة الإسكان وبنك الإسكان.
يمكن للعملاء الراغبين في أية مساعدة بخصوص هذا العرض التواصل مع مركز الاتصالات على 13303030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى