بنوك وتأمين

بنك الإثمار يدشن خدمة التواصل مع العملاء عبر تطبيق “الواتساب”

أعلن بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، اليوم الموافق (29/10/2019) عن تدشين خدمة التواصل مع العملاء عبر تطبيق “الواتساب”، منصة التواصل الاجتماعي للأعمال والتي ستساعد على تحسين تجربة العملاء المصرفية.
وسيتمكن العملاء من الاستفسار عن معلومات حول منتجات وخدمات بنك الإثمار، بالإضافة إلى طرح تساؤلات عامة عن مواقع وأوقات عمل الفروع ومواقع أجهزة الصراف الآلي وتواريخ سحوبات ثمار وقائمة الرابحين وغيرها من الاستفسارات والتساؤلات الأخرى المتعلقة بالعروض والحملات الترويجية. وستكون الدردشة عبر تطبيق “الواتساب” متاحة من السبت إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً حتى 6:30 مساءً.
كما يوفر البنك خدمة تلبية الاحتياجات المصرفية لعملائه من خلال مواصلة التواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الانستجرام والفيسبوك وتويتر ولينكدإن، ليصل عدد متابعين البنك إلى أكثر من 180 ألف على جميع هذه القنوات. وحالياً، فإن بنك الإثمار يحظى بأكبر عدد من المتابعين على منصة التواصل الاجتماعي انستغرام وعددهم 131 ألف متابع.
وقال مدير عام، مجموعة الأعمال المصرفية للأفراد السيد محمد جناحي:” كجزء من المبادرة الرقمية للبنك، يسرنا إطلاق خدمة جديدة على تطبيق “الواتساب” تركز على العملاء. ونحن في بنك الإثمار نلتزم بأن يصبح البنك واحداً من بنوك التجزئة الإسلامية الرائدة في المنطقة. وقد تم تقديم خدمة الدردشة عبر تطبيق “الواتساب” تماشياً مع التزام البنك ليصبح قريباً جداً من عملائه”.
وأضاف السيد جناحي:” إن تطوير قنوات تفاعلية للتواصل هو جزء من التزامنا لنصبح بنك التجزئة المفضل لدى الأفراد ولتلبية متطلبات وتوقعات العملاء. وستوفر خدمة “الواتساب” طريقة سهلة وفعّالة للتواصل مع مركز الاتصالات، حيث يمكن لأي فرد استخدام خدمة الدردشة عبر إضافة رقم مركز الاتصالات 13303030 إلى هاتفه النقال. بعدها سيتمكن العميل من الدردشة مع موظف مركز الاتصالات في الحال خلال ساعات العمل”.
واستطرد السيد جناحي قائلاً:” إن توقعات العملاء في تغير مستمر ومن واجبنا كبنك يركز على خدمة العملاء أن نتأكد من توفير الوسائل المناسبة لتلبية احتياجاتهم المصرفية عبر أي من وسائل التواصل الاجتماعي. كما أن الاعتماد على الهواتف النقالة والتواصل عبرها أصبح عادة وسنتمكن من خلال قدرتنا على التواصل مع العملاء عبر تطبيق “الواتساب” من توفير وسيلة سهلة لهم للوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها، وهذا يخلق تجربة مصرفية مميزة لعملائنا”.
الجدير بالذكر أن بنك الإثمار كان قد أعلن في وقت سابق عن تعيين إحدى الشركات العالمية الرائدة في الحلول المصرفية للمساعدة على تحديث أنظمة إدارة علاقات العملاء (CRM) الأمر الذي سيجعل قدرات البنك في خدمة العملاء من بين الأفضل حول العالم.
إن برنامج إدارة علاقات العملاء القائم على برنامج ميكروسوفت ديناميكس المطور والجديد سوف يعزز من تجربة العملاء المصرفية وسيساعد على تقديم حلول جديدة تركز على العملاء وذلك تماشياً مع التوجهات المصرفية نحو زيادة إضفاء الطابع الشخصي والأمن والمرونة ومشاركة العملاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى