اتصالات وتكنولوجيابنوك وتأمين

“بنك إلى” يستحدث خدمة “التحويل باستخدام رقم الهاتف النقال” داخل تطبيقه

يُطلق بنك “إلى”، البنك الرقمي الأسرع نموًا في البحرين المتوفّر على الهواتف الذكية فقط، خدمة “التحويل باستخدام رقم الهاتف النقال” داخل تطبيقه؛ ليمكّن عملاءه من إجراء الدفعات مباشرة وبكل سهولة عبر استخدام رقم الهاتف المتنقل فقط، في تعاونٍ له مع تطبيق ” بنفت بي BenefitPay”. ويأتي ذلك جزءًا من الالتزام الراسخ لبنك “إلى” بتعزيز راحة العملاء من خلال تقديم خدمات مصرفية مبسطة، تنقل تجربتهم المصرفية إلى مستوًى جديد.

تماشيًا مع احتياجات الاقتصاد اللا تلامسي الجديد، تُمكّن خاصية “التحويل باستخدام رقم الهاتف النقال” ضمن تطبيق “إلى” العملاء من تحويل الأموال إلى مستخدمي “إلى” الآخرين، بالإضافة إلى معارفهم الذين يمتلكون حسابات مصرفية محلية بالدينار البحريني مسجلة على تطبيق “بنفت بي”. كما أصبح بمقدور عملاء بنك “إلى” أيضًا تحويل الأموال من أيٍ من حسابات العملات الأجنبية السبعة إلى عملاء “إلى” الآخرين باستخدام رقم هاتفهم. وبذلك، تجلب هذه الخدمة الجديدة الراحة التي حققها تطبيق “بنفت بي” للبحرين إلى تطبيق “إلى”، وتعزّز رؤية البحرين نحو تحقيق مجتمعٍ لا نقدي.

وتعليقاً على هذه الإضافة الجديدة إلى تطبيق الخدمات المصرفية “إلى”، قال السيد محمد معراج، الرئيس التنفيذي لبنك “إلى” البحرين: “يحرص بنك “إلى” كل الحرص على تحقيق رسالته المتمثلة بتقديم خدمات إبداعية، تعزز تجربة العملاء ككل، ولا سيما في مجال الدفعات، حيث يزيد تغيّر سلوكياته من الحاجة إلى إيجاد حلول رقمية سهلة تمكن للعملاء الوصول إليها في كل وقتٍ وحين.”

“إنّ طرح خدمات مصرفية بسيطة وسهلة هي غايتنا الأولى. ولذلك، فإنّنا نسعى دائماً إلى التعاون مع الرواد الرئيسيين في مجال التقنية المالية، والشركاء الذين يشاركوننا الرؤية؛ لتحويل تجربة الخدمات المصرفية في البحرين. إذ تربطنا علاقة قوية ومستمرة مع شركة “بنفت” لتصميم الخدمات والحلول لتحقيق الأفضل للمجتمع البحريني، والذين أتوجه إليهم بالشكر على دعمهم الكبير في استحداث خدمة “التحويل باستخدام رقم الهاتف النقال.”

وبدوره، علق السيد عبدالواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، قائلًا: “يعكس تعاوننا مع بنك “إلى” التزامنا الثابت وسعينا المستمر لإضافة أحدث المزايا للمستخدمين، وتزويد العملاء بقدرة تحكّم أعلى فيما يتعلق بقبول الدفعات وتحويلها. إذ إنّنا نتطلع دائمًا إلى التعاون مع شركائنا في هذا المجال؛ من أجل تحويل تجارب العملاء تماشيًا مع متطلبات العصر. وتتجلى أهمية

مشاركتنا الرؤية ذاتها نحو تقديم حلول مبتكرة، وتعاوننا في العمل على تطويرها، في ضوء ما نشهد من تغيرات في تفضيلات العملاء وسلوكياتهم فيما يتعلّق بالتعاملات عبر الإنترنت. إذ ستسهّل خدمة “التحويل باستخدام الهاتف النقّال” لعملاء “إلى” إرسال الأموال في أي وقت يختارونه بكل راحة وأمان.”

وأضاف: “نتطلع لاستفادة المستخدمين من هذه الخدمة، حرصًا منّا على تعزيز الخدمات المصرفية بأحدث التقنيات المتوفرة، من أجل تحقيق تجارب استثنائية للعملاء، فضلًا على إيماننا بقدرة مثل هذه الشراكات على تسريع نمو القطاع ودفع قدرات جميع الأطراف نحو الأمام.”

منذ انطلاقه عام 2019، وّجه بنك “إلى” التحوّل الرقمي لقطاع الخدمات المصرفية في البحرين إلى حلول ابتكار متقدّم تُحوّل تجربة العملاء، ولها أثر اجتماعي مثبت، وتدعم الاحتياجات اللا تلامسية للحياة الطبيعية الجديدة. حيث أطلق بنك “إلى” مؤخرًا أدوات ادّخار مثل “حصّالة” و”جمعية”؛ تشجيعًا على الادّخار، ولتزويد العملاء بمرونة مالية وتحكّم مالي أعلى من ذي قبل. كما استحدث “إلى” العديد من تجارب المستخدمين داخل التطبيق وتحسينات على واجهة الاستخدام.

ونتيجةً لذلك، حافظ بنك “إلى” على تقديرٍ عالٍ لتطبيقه في متجر أبل يصل إلى 4.6/5، وفي جوجل بلاي حيث يصل إلى 4.4/5 خلال العام الماضي، مما يجعله يحتل المرتبة الثانية بين التطبيقات المالية، والأولى بين التطبيقات المصرفية في البحرين. وإضافةً إلى استحسانه من قبل العملاء، حصل بنك “إلى” على العديد من الجوائز في قطاعه، بما فيها جائرة “أفضل تجربة مصرفية رقمية للعام” في مؤتمر سيملس الشرق الأوسط، وثلاثة جوائز من ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا عن هويته البصرية عام 2020. وقد تجاوز الإقبال الكبير على تطبيق الخدمات المصرفية “إلى” خلال عامه الثاني فقط الأهداف التي وضعها البنك لخمس سنوات، كما أنّه رفع مستوى الخدمات المصرفية الرقمية في البحرين وما ورائها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى