نقل وسياراتالبورصة وأسواق العملات

بلومبرج: خلال أيام “أوبر” تنهي صفقة استحواذها على “كريم” بـ3.1 مليار دولار

ذكرت تقارير إخبارية، إن صفقة استحواذ شركة النقل التشاركي “أوبر” على نظيرتها “كريم” أوشكت على الاتمام بيقية قدرتها مصادر رسمية بالشركة بنحو 3.1 مليار دولار.
وقالت مصادر بالشركتين لـ”بلومبرج” اليوم الأحد، إن إعلان إتمام صفقة الاستحواذ من جانب شركة “أوبر” الأمريكية على شركة “كريم” في منطقة الشرق الأوسط في صفقة بقيمة 3.1 مليارات دولار سيكون خلال الأسبوع الجاري على أقصى تقدير خلال اجتماع في دبي.
وأشارت الوكالة إلى أن “أوبر” تعمل على تحقيق طموحاتها العالمية في الوقت الذي تستعد فيه للاكتتاب العام، وترغب في تعزيز مكانتها في أسواق الشرق الأوسط.
وقال المدير المالي نيلسون تشاي، في نوفمبر الماضي، إن الشركة استثمرت في الأسواق ذات الإمكانات العالية في الهند والشرق الأوسط وتواصل ترسيخ مكانتها القيادية، الاندماج مع “كريم” يمكن أن يساعد في تقليل خسائر “أوبر” التي وصلت إلى 1.8 مليار دولار في عام 2018.
وبينت المصادر، أن “كريم” استدعت الجمعة الماضية جميع مديريها في الشرق الاوسط في اجتماع مغلق السبت، في إمارة دبي، مشيرا إلى أنه من المؤكد أنه جرى مناقشة صفقة الاستحواذ فيه التي بدأت منذ فترة طويلة.
ونقلت “بلومبرج” عن المصادر أن أوبر ستدفع 1.4 مليار دولار نقدا، و1.7مليار دولار أوراق قابلة للتحويل بقيمة تساوي 55 دولارا للسهم.
وأشارت المصادر إلى مطالبة المساهمين في كريم ( شركة الأمير الوليد بن طلال للاستثمار وشركة التجارة الإلكترونية اليابانية) بالموافقة على شروط الصفقة بحلول مساء غد الاثنين.
ونوهت “بلومبرج” بأن استحواذ Uber على Careem سوف يأتي قبل طرحها العام الأولي الوشيك، والذي قد يكون أحد أكبر الشركات المدرجة في بورصة نيويورك. من المتوقع أن يقدم أوبر ملفًا علنيًا للاكتتاب العام في أبريل، مستهلًا قائمة قد تقدر الشركة بمبلغ يصل إلى 120 مليار دولار، وفقًا لما قاله أشخاص مطلعون على الخطط سابقًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى