الأخبارخاصمجتمع الأعمال

بعد واقعة انسحابه الشهيرة من “دافوس”.. المنتدى يوجه “دعوة خاصة” لأردوغان

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، الثلاثاء، تقديم دعوة رسمية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لحضور احتفال الذكرى السنوية الـ50 لانطلاق المنتدى.
جاء ذلك، في تصريح أدلى به رئيس المنتدى، بورغ برينده، للأناضول، خلال زيارة غير محددة المدة يجريها برينده إلى تركيا.
وقال برينده، إن المنتدى قدّم دعوة رسمية إلى الرئيس أردوغان، وأضاف “نرغب بشدة في مشاركته، إلا أن القرار عائد إلى الرئيس”.
الجدير بالذكر أن الرئيس التركي له واقعة شهيرة في منتدى دافوس عندما انسحب من المنتدى لمقاطعته في الحديث وعدم منحه الفرصة للرد بشكل كامل على إدعاءات وأكاذيب رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريز الذي كان يزامله في نفس الجلسة بحضور عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية حينها.
وصرح أردوغان حينها بأنه لا يتشرف بحضور منتدى يمارس مثل هذه التفرقة في جلساته.
وذكر رئيس المنتدى، أن احتفالية الذكرى السنوية الـ 50 لانطلاق المنتدى ستنعقد في يناير/ كانون الثاني 2020.
وأوضح أنه عقد عدة لقاءات مع مسؤولين أتراك، منهم وزير الخزانة والمالية براءت ألبيرق، وناقش معه سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين تركيا والمنتدى العالمي.
وأشار إلى لقائه مع وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، وتأكيده على أهمية تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي بخصوص تحديث الاتحاد الجمركي مع تركيا.
ومنتدى دافوس، مؤسسة دولية غير حكومية ولا ربحية، اشتهرت بالملتقى السنوي الذي تنظمه في يناير بمدينة دافوس في سويسرا، ويجمع نخبة من رجال أعمال وسياسيين وأكاديميين للتباحث بشأن التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه العالم وسبل حلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى