البورصة وأسواق المالخاص

بعد الانتهاء من جميع الإجراءات.. تقسيم سهم العربية لحليج الأقطان خلال أيام

خاص – تجار:

قال مصدر بشركة العربية لحليج الأقطان، ان الشركة انتهت من كافة الإجراءات لتقسيم الشركة إلي شركتين، موضحا انه سيتم الإعلان عن التقسيم خلال أيام.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ”تجار”، ان التأخير كان بسبب الإجراءات والموافقات سواء من خلال هيئة الاستثمار أو الرقابة المالية، في ظل وجود بعض الطلبات التي تم استيفاءها جميعا ويبقي الاعلان فقط عن الموعد.

وقالت العربية لحليج الأقطان، إنها قامت بتسليم نموذج 138، الخاص بها، كونها شركة (قاسمة)، وبشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول (منقسمة)، إلى الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأوضحت الشركة، أنها سلّمت النموذج في 15 أبريل الماضي، إعمالاً لحكم المادة 138 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 159 لسنة 1981.

يُشار إلى أنه في ديسمبر الماضي، قالت العربية لحليج الأقطان في خطاب للبورصة لتوضيح موقف عملية تقسيم الشركة، إنها تسير في إنهاء إجراءات تقسيم الشركة للتقدم للبورصة بالمستندات لتعديل بيانات الشركة القاسمة بالتخفيض.

ووفقاً لقرار التقسيم والجمعية العامة، فقد حدد قيمة الشركة القاسمة بمبلغ 1.34 مليار جنيه، فيما تحدد رأس المال المصدر بمبلغ 1.19 مليار جنيه موزعاً على 264.8 مليون سهم بقيمة اسمية 4.5 جنيه، مع ترحيل باقي مبلغ التقييم والبالغ 157.7 مليون جنيه إلى حساب الاحتياطي.

وفي فبراير الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة العربية لحليج الأقطان على تقسيم الشركة إلى شركتين،

يذكر ان شركة تايكون للأوراق المالية، القيمة العادلة لسهم العربية لحليج الأقطان عند 8.07 جنيه، مع توصية بالشراء.

وأوضحت تايكون في مذكرة بحثية،  أن العائد الاستثماري لسهم العربية لحليج الأقطان يصل لـ26%.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق