نفط وطاقة

بريتيش بتروليوم العالمية تعلن بدء تشغيل حقل “ريفين” لإنتاج الغاز في مصر

أعلنت شركة بريتيش بتروليوم العالمية “بي بي”، الإثنين، بدء تشغيل حقل “ريفين” لإنتاج الغاز ضمن المرحلة الثالثة التي تطورها الشركة في منطقة غرب دلتا النيل، قبالة ساحل البحر المتوسط ​​في مصر.

وقالت “بي بي” في بيان صحفي، إن قدرة الإنتاج للحقل تصل إلى 600 مليون قدم مكعب من الغاز حاليا، بجانب 30 ألف برميل يوميا من المكثفات.. وحسب البيان، يرتفع إنتاج الحقل إلى 900 مليون قدم مكعبة في ذروة تشغيله.

وأظهر البيان أن تكلفة المشروع بمراحله الثلاثة تبلغ 9 مليارات دولار، وتم بالمشاركة مع وزارة البترول المصرية.. ويتضمن المشروع خمسة حقول غاز في شمال الإسكندرية ومربعات الامتياز البحرية للمياه العميقة غرب البحر المتوسط.

وقالت الشركة إن إنتاج منطقة دلتا النيل سيقدم مساهمة مهمة في تلبية احتياجات مصر المتزايدة من الطاقة، من خلال توفير إمداد غاز مرن ومنافس من حيث التكلفة من الموارد الخاصة للبلد.

ويأتي تشغيل حقل “ريفين” بعد تشغيل حقلي “جيزة” و”فيوم” في 2019، كذلك تشغيل حقلي “تورس” و”ليبرا” في عام 2017، وضخ إنتاجهم جميعا في الشبكة القومية للغاز، وفق البيان.

وتملك “بي بي” (المشغل) حصة 82.75 بالمئة بمشروع تطوير غرب دلتا النيل، بينما تمتلك “وينترشال ديا” النسبة المتبقية البالغة 17.25 بالمئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى