خاصعقارات ومقاولات

بعد انتقادات واسعة .. برلماني مصري يهاجم “محور الملك سلمان”

تقدم عضو مجلس النواب المصري محمد فؤاد، ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء بشأن أزمة أعمال إنشاء محور الملك سلمان بترعة الزمر، والتي أثارت جدلا خلال الساعات القليلة الماضية.
وقال عضو مجلس النواب في بيانه العاجل: “منذ أعوام ونحن نستمع إلى المشروع الأعظم بامتداد ترعة الزمر ببولاق الدكرور وشارع الهرم والعمرانية نظير تحرك شديد البطء من جانب الجهات التنفيذية، إلا أننا مؤخرا وجدنا بدء العمل في هذا المشروع على قدم وساق وبشكل شديد السرعة، مما جعلنا أمام فوضى عارمة في التنفيذ سبق وأشرنا إليها عدة مرات في عدد من الأدوات الرقابية منذ يناير الماضي”.
وتابع: “بدأت الأزمة بانقطاع المياه بمحيط شارع الهرم بسبب الكسور الناجمة عن مشروع المحور، ثم تعميق الأزمة بتعطيل خط تلقي شكاوى المياه والصرف 125 وتباطؤ طوارئ شركة المياه في الاستجابة لشكاوى المواطنين بسبب المشروع، حتى وصلت مشكلات التنفيذ إلى مخالفة اشتراطات السلامة العامة للمباني والتعدي على حرمات الطريق والمساكن حيث تم إنشاء الكوبري بشكل يؤثر مباشرة على الطريق أسفله خاصة اتجاه ترعة الزمر فيصل كما أنه تعدى على حرمة المساكن وتعريضها وساكنيها للخطر بلصق جسد الكوبري في العقارات المحيطة به”.
وتسببت صور لجسر تابع لمحور الملك سلمان، في جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث يبدو الكوبري ملاصقا للبنايات السكنية بشكل غريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى