الأخبارتجارة واستثمار

برغم كورونا.. الموانئ الكویتیة تحقق أرباحا قیاسیة للسنة الثالثة على التوالي

أعلنت مؤسسة الموانئ الكویتیة، تحقیقھا 56.4 ملیون دینار كویتي (ما یعادل 186 ملیون دولار) أرباحا عن السنة المالیة 2020 – 2021.. وقال المدیر العام للمؤسسة الشیخ یوسف العبدالله الصباح، إن أرباح السنة المالیة 2014 – 2015 كانت 14.3 ملیون دینار (ما یعادل 47.6 ملیون دولار) وخلال ست سنوات قفزت إلى 56.4 ملیون دینار محققة بذلك 400 بالمائة زیادة بالأرباح بعد استرداد أراضیھا التابعة لھا ومكافحتھا للفساد، حسبما نقلت وكالة أنباء الكويت “كونا”، اليوم السبت.

وأضاف الشیخ یوسف العبدالله أنه على الرغم من تأثیر جائحة كورونا على التجارة العالمیة إلا أن الموانئ الكویتیة حققت أرباحا قیاسیة للسنة الثالثة على التوالي نتیجة وضع خطط واستراتیجیات محكمة قصیرة ومتوسطة المدى تھدف إلى الإصلاح ومكافحةالفساد فضلا عن إدخال التقنیات الحدیثة في آلیة العمل وتطویر البنى التحتیة.

وذكر أن الأرباح القیاسیة للسنة المالیة 2020 – 2021 لم تكن نتیجة الإیرادات التشغیلیة وحدھا بل بجھود الإدارة الحالیة في مكافحتھا للفساد واسترداد الأراضي التابعة للمؤسسة بعد سنوات طویلة من استغلالھا بطرق غیر قانونیة إضافة إلى الاستفادة من إیراداتھا بشكل أفضل كمناطق لوجستیة.

وأكد أن “المؤسسة تعمل بخطین متوازین الأول مكافحة الفساد والثاني تطویر الموانئ والمرافق التابعة من ضمن مشاریع خطة التنمیة 2035، وذلك باتخاذ كل الإجراءات القانونیة داخل دولة الكویت وحتى خارجھا سعیا لاسترداد الأموال من الأراضي المستولى علیھا طوال السنوات الماضیة لاسیما أموال صندوق الموانئ الذي استثمرت مؤسسة الموانئ الكویتیة أموالھا فیھا قبل أكثر من 10 سنوات دون استلام الأرباح العادلة والصحیحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى