الاتصالات والتكنولوجيا

“بتلكو” تطلق حلول رقمية لقطاع التعليم باستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية

أقامت شركة بتلكو الأسبوع الماضي حفل تدشين حلول التعليم الرقمي من خلال الحوسبة الرقمية السحابية المتكاملة Cloud-Based وذلك في النادي الملكي للغولف في الرفاع بحضور عدد من المسؤولين التربويين ومدراء مدارس التعليم الخاص والمهتمين بقطاع التعليم في المملكة وعدد من الحضور.
وقد تم في هذا الحفل إعطاء شرح مفصل عن خدمة الحوسبة الرقمية التعليمية التي تم تطويرها من قبل شركة IDENTIGY- ايدنتجي، وهي شركة متخصصة في مجال الخدمات والحلول الرقمية لقطاع التعليم. حيث شمل الحفل على عرض تفاعلي حي حول برنامج الحلول الرقمية التعليمية السحابية التي تتضمن التالي: خدمة الدفع عن طريق التحويل المصرفي والالكتروني دون الحاجة الى الدفع النقدي أو البطاقات الائتمانية عبر خدمة ما يسمى بمحفظة الطالب، متابعة عملية انتقال الطلبة من خلال الحافلات المدرسية منذ مغادرتهم لمنازلهم ووصولهم للمدرسة باستخدام نظام تتبع الحافلات وتحديد موقعها الجغرافي (GPS). بالإضافة الى ذلك يسمح هذا البرنامج بعملية الاشراف على الانضباط التعليمي ونظام الحضور والانصراف لكل من الهيئة الإدارية والطلبة، كما يمكنهم من الدفع الفوري للوجبات المدرسية أو اية مصاريف أخرى داخل المؤسسة التعليمية دون الحاجة إلى الدفع النقدي. وأخيرا فإن هذا البرنامج سيسهم في تسهيل العملية التعليمية لجميع الأطراف المعنية وذلك لسهولة الوصول للمناهج التعليمية والواجبات والمشاريع المدرسية للطلبة والمدرسين والإدارة التعليمية كما سيسمح البرنامج لأولياء امور الطلبة من متابعة التحصيل العلمي لأبنائهم والاطلاع على النتائج الخاصة بهم وبمشاريعهم من خلال الحوسبة السحابية الرقمية التي ستصبح في متناول اليد اينما ذهبوا.
إن هذا البرنامج الرقمي يعد منصة غنية لربط جميع اطراف العملية التعليمية من هيئة إدارة، أولياء أمور، طلبة و طالبات كونها وسيلة تقنية حديثة ومبتكرة لدمج العملية التربوية بالمجتمع وتأهليه لمستقبل رقمي تفاعلي متطور.
الجدير بالذكر ان هذه الشراكة بين شركة بتلكو وشركة IDENTIGY هي الاولى من نوعها في المملكة من حيث توفر الحلول التعليمية المتكاملة والتي ستطرح على عدة مراحل كما انها خدمة تستطيع جميع المؤسسات التعليمية بمختلف مراحلها من الاستفادة منها بدء من دور الحضانة وانتهاء بالجامعات التعليمية والمعاهد الكبرى.
وتأتي هذه الحلول الذكية والجديدة بالتزامن مع استراتيجية بتلكو الرقمية التي استلهمت من رؤية البحرين الاقتصادية 2030 للمساهمة في عملية التحول الرقمي لقطاع التعليم.
من جانبه قال، عبد الرحمن منير، رئيس وحدة التسويق بشركة بتلكو “تسهم منصة الخدمات التعليمية الذكية في تعزيز مكانة بتلكو كمزود اساسي لقطاع التعليم بتوفير الحلول الرقمية باستخدام الحوسبة السحابية، وتمكن العملاء من سهولة الوصول إلى الخدمات والمعلومات المطلوبة، بالإضافة إلى تقليل التكلفة التشغيلية”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق