البورصة وأسواق العملات

بايونيرز القابضة تعتمد القيم العادلة ومعامل المبادلة في صفقة الاستحواذ على 5 شركات

وافق مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، على اعتماد القيم العادلة لها وخمس من شركاتها التابعة المعدة من المستشار المالي المستقل -شركة الأعمال والاستشارات المالية “فاكت”.
وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة المصرية اليوم، فقد حدد المستشار المالي المستقل القيمة العادلة لسهم بايونيرز القابضة عند 9.84 جنيه تقريبًا، كما بلغت القيمة العادلة لحقوق المساهمين 9.215.653 مليار جنيه تقريباً.
وفيما يخص القيم العادلة لبايونيرز والخمس شركات فجاءت كالآتي:

وفي نهاية يناير الماضي كلفت بايونيرز القابضة شركة الأعمال والاستشارات المالية FACT لإعداد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة وكذا الشركات المستهدفة بعروض الشراء.
ويتضمن العرض رفع حصة بايونيرز حتى 90% في كل من الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، والمتحدة للإسكان والتعمير، والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، والقاهرة للإسكان والتعمير، والكابلات الكهربائية المصرية، مع استمرار قيد هذه الشركات المستهدفة بالبورصة، وذلك بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي.
واشارت الشركة إلى أن مجلس الإدارة وافق على اعتماد معامل المبادلة لكل شركة على حدة في ضوء دراسات القيمة العادلة والتي أسفرت عن معاملات المبادلة التالية:-
1- عدد واحد سهم من أسهم بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مقابل 4.353 سهم تقريبًا من أسهم الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري.
2- عدد واحد سهم من أسهم بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مقابل عدد 1.344 سهم تقريبا من أسهم شركة المتحدة للإسكان والتعمير.
3- عدد واحد سهم من أسهم شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مقابل 7.809 سهم تقريبا من أسهم شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري.
4- عدد واحد سهم من أسهم شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مقابل عدد 0.303 سهم تقريبا من أسهم شركة القاهرة للإسكان والتعمير.
5- عدد واحد سهم من أسهم شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مقابل 2.919 سهم تقريبا من أسهم شركة الكابلات الكهربائية المصرية.
وبحسب البيان، فقد وافق مجلس الإدارة على رفع اقتراح للجمعية العامة غير العادية للموافقة على إصدار أسهم زيادة رأس المال المصدر بحد أقصى 275.450 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات مصري للسهم الواحد مضافا إليها علاوة إصدار وقدرها 4.84 جنيه تقريبا لكل سهم.
وقالت إن الزيادة تخصص بالكامل للمساهمين الرئيسيين الذي سيقومون بتوفير أسهم المبادلة بالقيمة العادلة التي سيتم على أساسها تنفيذ عروض الشراء دون إعمال حقوق الأولوية لقدامي المساهمين في ضوء موافقة مجلس الإدارة على الأسباب الجدية والتي أقرها مراقبي الحسابات، وذلك على النحو التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى