الأخبار

بالفيديو.. هل الكرات البلاستيكية هي الحل لحماية البحيرات من الجفاف؟

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن سلطات ولاية كاليفورنيا الأمريكية تستخدم ملايين الكرات البلاستيكية السوداء لمكافحة الجفاف.

ووفقًا لمقطع فيديو نشره موقع “ساينس ألارت” فإن تلك الكرات يتم دفعها في البحيرة الصناعية لتغطية سطحها ومنع تبخر الماء، مشيرا إلى أن تكلفت الوحدة 36 سنتا وأن 92 مليون كرة توفر 3.3 مليار جالون مياه بحمايتها من أشعة الشمس دون أن يكون لها تأثير كيميائي عليها.

ويوضح الفيديو أن الكرات البلاستيكية تم استخدامها بديلا عن غطاء كان مقترح من قبل سلطات الولاية، لكن تكلفته تصل إلى 300 مليون دولار في حين لا تتجاوز التكلفة الكلية للكرات البلاستيكية التي تطفوا فوق الماء عن 34.5 مليون دولار.

ويضع المعنيون بالحفاظ على المياه في الولاية خطة تتضمن استخدام 96 مليون كرة بلاستيكية ودفعها في البحرية بصورة تمكنهم من مكافحة الجفاف لمدة 4 سنوات وفقا لصحيفة نيويورك تايمز التي أوضحت أن عمدة مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا أطلق الدفعة الأخيرة من الكرات البلاستيكية السوداء في البحيرة لحمايتها من الجفاف بسبب تعرضها لأشعة الشمس المباشرة.

وتابعت الصحيفة أن الكرات السوداء ستساعد أيضا على الحد من معدلات تبخر المياه من البحيرة، مشيرة إلى أن تلك العملية تؤدى إلى تصرف 300 مليون جالون من المياه سنويا.

ولفتت الصحيفة إلى أن تكلفة الكرة البلاستيكية الواحدة 0.36 دولار، مشيرة إلى أن إجمالي تكلفة المبادرة التي تم طرحها للحفاظ على البحيرة من الجفاف هو 34.5 مليون دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى