الأخبارفيديوهات

بالفيديو.. السيسي يرفض الإساءة للإسلام ويدافع عن الرسول في احتفالية المولد النبوي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم، احتفالية ذکری المولد النبوى الشريف، والذى تُنظمه وزارة الأوقاف، حيث بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وكرم الرئيس عددا من علماء الدين خلال الاحتفالية.
وخلال كلمته هنأ الرئيس السيسى الشعوب العربية والإسلامية، بمناسبة هذه الذكرى العطرة، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يعيدها على الشعب المصرى، وعلى الأمتين العربية والإسلامية، وعلى العالم أجمع بالخير واليمن والبركات.
الرئيس السيسى أكد أيضا خلال الاحتفال، أن ذكرى مولد سيد الخلق يَستدعى كل معانى الرحمة ويذكرنا بشريعة الإسلام السمحة التى قام على البناء لا الهدم.
خلال الاحتفال تطرق الرئيس أيضا فى حديثة، أن قضية الوعى وفهم الدين الصحيح من أولويات المرحلة الراهنة فى مواجهة أهل الشر، وأعرب عن تقديره لما تقوم به مؤسسات الدولة الدينية مطالبا بمضاعفة الجهود لنشر الفكر المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة.
كما وجه الرئيس السيسى خلال كلمته العديد من الرسائل الهامة، واللى تضمنت رفض الإساءة إلى النبى محمد وسائر الأنبياء، واعتبر أنها استهانة بقيم دينية رفيعة وجرح مشاعر الملايين، وأشار أيضا إلى أن رسالة الإسلام التى اتعلمناها من الرسول الكريم جاءت انتصارًا للحرية، حرية الإيمان والاختيار والاعتقاد، وحرية الفكر، إلا أن تلك الحريات لم تأتِ مطْلقة، مؤكدا بذلك رفضه لكافة أشكال الإرهاب والتطرف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى