جرائمخاص

بالصور رجل يحتفظ بـ5 ملايين جنيه إسترليني أسفل مرتبة سريره

كشفت الشرطة البريطانية، أكبر عملية لضبط ومصادرة الأموال غير المشروعة حيث تم مصادرة أكثر من 5 ملايين جنيه إسترليني.

ذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن عددا من ضباط الشرطة قاموا بإلقاء القبض على شخص يدعى رسلان شمس الدينوف، متلبسا بجريمته بعد مشاهدته أمام منزله في يونيو من العام الماضي، حيث كان يرفع أكياس باتجاه سيارة متوقفة.

وكشفت عملية البحث بالحقائب والشقة أنه بعد إيقاف «الدينوف» البالغ من العمر 36 عامًا، عن وجود أكثر من 5 ملايين جنيه إسترليني، مختبأة أسفل السرير، بجانب العثور على 39 ألف يورو أخرى و8038.81 جنيه إسترليني.

وبعد أسابيع من الواقعة، شوهد شخص يدعى سيروان أحمدي، البالغ من العمر 35 عاما، وهو يسلم حقيبة لرجل آخر يدعى «أوزين» اعتقله الضباط في مكان الحادث، وفي وقت لاحق ظهر ومعه حقيبة أخرى، وعليه تم ضبطه من قبل الضباط في شارع فيكتوريا.

وتأتي هذه المضبوطات في أعقاب عملية طويلة الأمد تهدف إلى معالجة جرائم الأسلحة النارية وتجارة المخدرات في العاصمة، ووقف الرجال في محكمة هارو كراون، منذ أيام، بعد أن أقروا العام الماضي بالتآمر في غسل الأموال.
وحكم على شمس الدينوف بالسجن ثلاث سنوات وتسعة أشهر، و«أوزين» لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر، و«أحمدي» لمدة عام وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين، بالإضافة إلى 150 ساعة من العمل دون أجر.

وقال جيسون برينز، مراقب المباحث: «كجزء من عملية طويلة الأمد ضد جرائم السلاح وإمدادات المخدرات من الدرجة الأولى في جميع أنحاء لندن، تمت مصادرة أكثر من خمسة ملايين جنيه إسترليني نقدًا إجراميًا من عنوان في فولهام.. هذه هي أكبر عملية مصادرة نقدية فردية على الإطلاق، وأعتقد أنها واحدة من أكبر المصادرة على المستوى الوطني».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى