مجتمع الأعمال

“بالصور” جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة تكرم الصحافة والجمعيات المهنية في غبقتها السنوية

تحت رعاية الرئيس الفخري للجمعية السيد فاروق يوسف المؤيد نظمت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مساء السبت الماضي الموافق 2 يونيو 2018 غبقتها السنوية بفندق داون تاون روتانا، برعاية بنك الإثمار ومجموعة يوسف خليل المؤيد بحضور عدد كبير من رؤساء الجمعيات الاقتصادية ورجال الأعمال وممثلي وسائل الإعلام والصحافة البحرينية.. إلى جانب منتسبي الجمعية وطاقمها التنفيذي.
وقال أحمد صباح السلوم رئيس الجمعية ” الغبقة السنوية للجمعية هي فرصة للقاء أعضاء ومنتسبي الجمعية مع الرئيس الفخري السيد فاروق المؤيد، ومد جسور التعاون والمحبة مع العديد من الجمعيات المهنية والاقتصادية الزميلة التي تربطنا بها علاقات طيبة في إطار خدمة الاقتصاد الوطني، وكذلك التعبير عن شكرنا وتقديرنا لرجال الإعلام والصحافة في البحرين، والجهد الطيب الذي يبذلونه على مدار العام”.
وأوضح أنه عاما بعد عام تترسخ أقدام جمعيتنا في السوق البحريني وتواصل لعب دورا مهما على صعيد الحركة التجارية في البحرين بما لها من إسهامات ومبادرات طيبة في هذا الإطار.. سواء على صعيد دعم رواد الأعمال أو المتعثرين.
وأضاف في كلمته بالغبقة “لقد حققت الجمعية على مدار دورتها الأخيرة العديد من الخطوات المهمة في سبيل تحقيق أهدافها وخدمة قطاع المؤسسات الصغيرة في المملكة، لعل أبرز هذه الخطوات هو تنظيم المؤتمر الخليجي الأول لحاضنات ومسرعات الأعمال الذي استضافته المنامة في مارس الماضي، افتتاح حاضنة أعمال “بروسكاي” وحاضنة أعمال “ألواني”، وكذلك افتتاح حاضنة “مركز الخليج الطبي” التي تعد فكرة رائدة من نوعها في هذا المجال، كما حرصت الجمعية أيضا على المشاركة بشكل مستمر في جميع المعارض المحلية بهدف توفير فرصة لمنتسبيها للتواجد في هذه المحافل والتعريف بمنتجاتهم وأشغالهم وفتح أبواب رزق جديدة لهذه المؤسسات الوطنية.. ونطمح في السنوات القادمة أن تكون المشاركات للأعضاء في المحافل الدولية المختلفة.. وعلى الصعيد الدولي شاركت الجمعية في العديد من الفعاليات المهمة”.
ودعا السلوم إلى ‏دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورفع ‏مساهمتها في الناتج الوطني، وكذا توثيق الروابط والعلاقات بين قطاع ‏المؤسسات الصغيرة في كافة البلدان الخليجية، في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، وسعي الحكومات في دول الخليج العربي ‏إلى تنويع مصادر ‏الدخل.. وقال أن الجمعية من خلال هذه الفعالية وغيرها من أنشطة ومؤتمرات لحريصة أشد الحرص على توضيح رؤيتها في ‏دفع رواد الأعمال البحرينيين للتوسع إقليميا والخروج بمشروعاتهم من السوق البحريني الصغير إلى آفاق إقليمية ‏وعالمية أرحب، وتمنى أن يقدم لهم الجميع يد العون والمساندة والمشورة.‏
واشتمل برنامج الغبقة على فيديو استعرض أبرز أعمال الجمعية خلال العام المنقضي، إلى جانب العديد من الفقرات الموسيقية والترفيهية التي شملت توزيع الجوائز على المتنافسين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى