الأخبارمجتمع الأعمال

بالتعاون مع المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال.. سفارة أمريكا في البحرين تقدم ورش عمل عن تطوير الأعمال

فريال ناس

أعلنت السفارة الأمريكية في المنامة وأكاديمية رائدات الأعمال (AWE) عن برنامج لرائدات الأعمال الناشئات وصاحبات الأعمال المبتدئات والذي تقدمه المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال (BEO) بدءا من ال 5 من شهر يوليو الجاري.

و صرح القائم بأعمال السفارة الأمريكية إيثان غولدريتش: «إن إنجازات رائدات الأعمال البحرينيات ملحوظة وتساهم بشكل مباشر في نمو الاقتصاد وتنميته. يُسعدنا أن نرى رائدات الأعمال الناشئات يأخذن زمام المبادرة لتطوير مهاراتهن في ريادة الأعمال في ظل الظروف الصعبة التي أوجدتها جائحة كورونا (كوفيد-19)»

جدير بالذكر ان المشاركات في هذه الدورة ستتعلمن الأفكار والمهارات المبتكرة التي يمكنهن تطبيقها في الوقت الفعلي على مساعيهن في تنظيم المشاريع. و تحتوي الدورة على 13 جلسة تشمل محاضرات من قادة الأعمال البحرينيين ، علاوة على ذلك ، ستكون الجلسات عبارة عن مزيج من الحضور عبر الإنترنت والحضور الشخصي. و سيختتم البرنامج بمعرض للبائعات المشاركات الثلاثة الأوائل و اللاتي سيحصلن على تمويل أولي صغير لدعم رحلة ريادة الأعمال الخاصة بهن.

كما علقت رئيسة المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال فريال ناس قائلة: «يشرفنا نحن المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال البحرينية أن نتعاون مع السفارة الأمريكية لتنظيم مثل هذا البرنامج الذي سيدعم الشركات الناشئة للشابات ليصبحن رائدات أعمال محترفات مما يمكّنهن من أن يصبحن مستقلات ويحافظن على دخلهن و يكن لهن دور وتأثير في مجالاتهن وليكن إضافة للاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.»

و في عام 2018 ، أنشأت مجموعة من السيدات الملهمات قاعدة المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال – وهي منصة رائدة تُقدردور رائدات الأعمال من الشابات والسيدات ومساهمتهن في قطاعات الأعمال الفردية ؛ و هي مؤسسة توفر لهن فرصة فريدة لصقل مهاراتهن والتواصل مع أفراد آخرين متشابهين في التفكير معهن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى