الأخبارخاصمجتمع الأعمال

بالأرقام.. تعرف على ترتيب الدول العربية من حيث الدخل السنوي للمواطنين

أشارت البيانات المنشورة عبر موقع صندوق النقد الدولي عن متوسط الدخل الفردي للمواطنين في دول العالم سنويا إلى حصول دولة قطر على المركز الأول عربيا وعالميا بمعدل دخل يفوق 70 ألف دولار سنويا، وبفارق كبير عن دولة الإمارات العربية المتحدة التي جاءت في المركز الثاني عربياً بمتوسط دخل يقارب 40 ألف دولار سنويا،تليها دولة الكويت في المركز الثالث بمتوسط دخل 29 ألف دولار سنويا.
وحلت مملكة البحرين في المركز الرابع عربياً كأعلى معدلات دخل الفرد السنوي بين الدول العربية لعام 2019 بحسب ما نشره صندوق النقد الدولي في آخر تقرير له، حيث كشفت البيانات أن معدل دخل الفرد في البحرين يبلغ 25 ألف دولار سنوياً.
وحافظت البحرين على مركزها الرابع للسنة الثالثة على التوالي، كما حافظت على مركزها ضمن الدول الأعلى دخلاً للفرد عالمياً، والتي تشمل جميع الدول التي يزيد فيها دخل الفرد عن 12 ألف دولار سنوياً بمعدل ألف دولار شهرياً، ما يعني وجود البحرين ضمن قائمة الدول الـ 30 الأعلى دخلاً للفرد في العالم.
أما في المركز الخامس فقد حلت المملكة العربية السعودية، تليها سلطنة عُمان.
وجاءت مصر في مرتبة متأخرة عالميا وفي المرتبة 13 عربيا بمتوسط دخل للفرد سنويا 3 آلاف دولار، بنفس المستوى مع تونس، يسبقهما الأردن والجزائر والمغرب والعراق ولبنان.
وجاء في المركز الأخير السودان، بمعدل دخل فرد يبلغ 720 دولار سنوياً، فيما حل بالمركز قبل الأخير اليمن بمعدل دخل 1000 دولار سنوياً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق