اتصالات وتكنولوجياخاص

خالد حميدان رئيساً لمجلس إدارة “خليج البحرين للتكنولوجيا المالية”

أعلن “خليج البحرين للتكنولوجيا المالية” أكبر مركز للتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط عن تعيين خالد حميدان رئيساً لمجلس إدارته، وذلك خلفاً لخالد الرميحي الذي قدّم لسنوات خلال ترؤسه مجلس الإدارة خبرات قيادية متميزة وجهوداً نوعية أسهمت في ترسيخ موقع “خليج البحرين للتكنولوجيا المالية” في مقدمة منظومات الأعمال المتكاملة للتكنولوجيا المالية.
ويمتلك خالد حميدان الذي تم تعيينه ً رئيساً تنفيذياً لمجلس التنمية الاقتصادية بالبحرين في سبتمبر الماضي، خبرات واسعة في قطاع الخدمات المالية، حيث ترأس وحدة الأسواق الدولية في الشرق الأوسط وأفريقيا في بنك “بي.إن.بي. باريبا”. وستسهم كفاءات ومهارات حميدان القيادية في تعزيز نمو منظومة الأعمال التابعة لـ “خليج البحرين للتكنولوجيا المالية”وترسيخ موقع البحرين الريادي كمركز إقليمي للتكنولوجيا المالية.
وبهذه المناسبة قال خالد حميدان رئيس مجلس إدارة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية: “يسعدني الانضمام لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية الذي يمثل ركيزة أساسية لمنظومة التكنولوجيا المالية بالمملكة. وفيما تواصل البحرين اليوم مسارها الطموح في مجال التحول الرقمي، حيث تلعب المؤسسات مثل خليج البحرين للخدمات المالية دوراً محورياً وريادياً في تطوير قطاعات اقتصادية غير تقليدية، مثل التكنولوجيا المالية”.
وأضاف: “استحدثت البحرين بفضل رؤيتها التشريعية المتقدمة وعلى مدى العامين الماضيين تحديداً منظومة قانونية مرنة تشجع الاستثمارات في هذا القطاع، ومنها أول حاضنة لاختبار المشروعات الناشئة في هذا المجال. ويسهم اقتران ذلك بجهود خليج البحرين للتكنولوجيا المالية في دعم نمو بيئة الأعمال في هذا المجال ويجعل من المملكة مختبراً إقليمياً متقدماً لهذا القطاع. وأتطلع إلى مزيد من الابتكار في هذا القطاع من موقعي هذا لدى خليج البحرين للخدمات المالية.
وبدوره قال ميسان المسقطي رئيس مجلس إدارة اتحاد التكنولوجيا المالية وعضو مجلس إدارة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية: “يسعدنا انضمام السيد خالد حميدان إلى خليج البحرين للتكنولوجيا المالية رئيساً لمجلس الإدارة، ونتطلع للعمل معه كفريق واحد. فمؤهلاته وخبراته ستسهم في تعزيز مكانة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية وموقع المملكة في مجال التكنولوجيا المالية. وأغتنم هذه الفرص لأشكر السيد خالد الرميحي على دعمه ومساهماته الاستثنائية في تأسيس وتطوير خليج البحرين للتكنولوجيا المالية.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى