طب وصحةمجتمع الأعمال

انتخاب بحرينية لمنصب دولي في المنظمة العالمية للصحة الحيوانية

تم انتخاب مديرة إدارة الصحة الحيوانية بوكالة الثروة الحيوانية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتورة فجر السلوم لرئاسة اللجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط في المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE).. وجاء ذلك خلال فوزها بانتخابات الجمعية العمومية والتي عقُدت ضمن أعمال الاجتماع العام السنوي 88 للمنظمة العالمية لصحة الحيوانية (OIE)، والذي عقُد من يوم الاثنين 24 مايو حتى يوم الجمعة 28 مايو 2021.

وأسفرت الانتخابات عن فوز الدكتورة فجر السلوم بمقعد رئاسة اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط، وفوز الدكتور سند الحربي من المملكة العربية السعودية بمقعد نائب الرئيس الأول إلى اللجنة.

وثمنت الدكتورة فجر السلوم الثقة التي مُنحت لها من قبل أعضاء الإقليم في المنظمة بانتخابها لتولي هذا المنصب، مٌعربة عن فخرِها واعتزازِها بتمثيل مملكة البحرين في هذا المحفل، وعكس الدور الذي تقوم به مملكة البحرين على صعيد الصحة الحيوانية.

وأعربت السلوم عن اعتزازها بتمثيل مملكة البحرين في مثل هذه المناصب العالمية في المنظمة، مؤكدة أن وكالة الثروة الحيوانية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تسعى جاهده إلى تطوير العمل البيطري في المنطقة، وخصوصًا فيما يتعلق بالأمراض المشتركة والتي زادت في الآونة الأخيرة.

وأردفت السلوم أن شعار صحة واحدة هو شعار تعمل عليه المنظمة بالشراكة مع المنظمات الأخرى وهي منظمة الصحة العالمية ومنظمة الزراعة والأغذية حيث أن صحة الحيوان والإنسان مرتبطة معًا لكون أن ٦٠ بالمئة من الأمراض التي يصاب بها الإنسان أصلها حيواني، والدال على ذلك هو جائحة كورونا الذي تُعاني منه حاليًا دول العالم.

وأكدت السلوم بأنها ستواصل العمل من أجل تحقيق المزيد من التقدم والتطور في مجال الصحة الحيوانية من جهة، ولرفع اسم مملكة البحرين وتمثيلها في المناصب الدولية من جهة أخرى.

ولفتت السلوم إلى أن أثناء الاجتماع تم تدشين خطة المنظمة السابعة 2021 -2025، إضافة إلى أنه من المقرر استقبال مملكة البحرين لاجتماع المنظمة الإقليمي للشرق الأوسط في نوفمبر 2021 .

وتقدمت السلوم بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، ولصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، لثقتهم في تمثيلها لمملكة البحرين في المنظمات العالمية.

كما تقدمت السلوم بخالص الشكر والتقدير إلى سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وطاقم الوزارة على الجهود الجبارة التي يبذلونها من أجل تطوير منظومة العمل وتقديمهم الدعم المستمر لكوادر الوزارة.

وأعربت وكالة الثروة الحيوانية عن اعتزازها بتمثيل الدكتورة فجر السلوم إحدى كوادرها بتمثيل مملكة البحرين في المنظمة العالمية لصحة الحيوانية متمنيًا لها التوفيق في ترجمة الرؤية المستقبلية لإقليم الشرق الأوسط في الصحة الحيوانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى