الصناعة والطاقة

النفط يقفز 2% توقعا لتخفيضات إنتاج

ارتفعت أسعار النفط، أكثر من اثنين بالمئة، اليوم الثلاثاء، مواصلة مكاسبها قبيل تخفيضات إنتاج متوقعة من أوبك.

وبحلول الساعة 0955 بتوقيت جرينتش كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 1.55 دولار بما يعادل 2.5 بالمئة إلى 63.24 دولار للبرميل. وزاد الخام الأمريكي الخفيف 1.25 دولار إلى 54.20 دولار.

وارتفع كل من الخامين القياسيين نحو أربعة بالمئة يوم الاثنين بعد أن اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ خلال اجتماعات مجموعة العشرين على هدنة في الحرب التجارية الدائرة بين بلديهما.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول يوم الخميس في فيينا للبت في سياسة الإنتاج المشتركة وستناقش السياسة أيضا مع المنتجين الآخرين خارج أوبك بمن فيهم روسيا.

وقالت مصادر في أوبك لرويترز إن المنظمة وحلفاءها يعملون صوب اتفاق لخفض إنتاج النفط بما لا يقل عن 1.3 مليون برميل يوميا مضيفن إن المحادثات مازالت مستمرة مع روسيا بشأن حجم تخفيضات إنتاجها.

وقال بنك جولدمان ساكس الأمريكي في مذكرة للعملاء ”نتوقع على أثر ذلك أن تتفق أوبك على خفض الإنتاج في فيينا يوم الخميس القادم.“

وقال البنك ”خفض إنتاج أوبك وروسيا 1.3 مليون برميل يوميا سيكون ضروريا لعكس الزيادة الضخمة غير الموسمية الحاصلة حاليا في المخزونات.“

وأضاف أنه يتوقع أن تدفع جهود تقليص المعروض المشتركة بين أوبك وروسيا أسعار خام برنت ”لتتجاوز منتصف نطاق الستين دولارا للبرميل“.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق