نفط وطاقة

النفط يصعد بفعل اتفاق أوروبي لمواجهة كورونا وإنعاش الاقتصادات

صعدت أسعار النفط الخام في تعاملات الثلاثاء، مدفوعة بتوصل الاتحاد الأوروبي إلى خطة إنقاذ، وظهور تقارير عن مصانع أدوية بشأن خطوة للأمام للتوصل إلى لقاح لعلاج فيروس كورونا.
وفي وقت سابق الثلاثاء، أفضت اجتماعات ماراثونية استمرت 4 أيام، إلى اتفاق دول الاتحاد الأوروبي على خطة إنقاذ مالي بقيمة إجمالية 750 مليار يورو (847.5 مليار دولار)، لتخفيف التبعات الاقتصادية لجائحة كورونا.
وبحلول الساعة (08:02 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم سبتمبر/ أيلول بنسبة 1.02% أو 45 سنتا، إلى 43.72 دولارا للبرميل.
بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم سبتمبر بنسبة 0.90 % أو 38 سنتا، إلى 41.28 دولارا للبرميل.
والإثنين، أعلنت جامعة أوكسفورد البريطانية، أن الاختبارات المتواصلة على لقاحها “المحتمل” ضد كورونا، أظهرت أنه آمن ويدعم جهاز المناعة.
وقالت الجامعة في بيان، إن تجارب سريرية شملت نحو 1077 شخصا، أظهرت أن اللقاح المفترض، أنتج أجساما مضادة قادرة على محاربة الفيروس.
ورغم النتائج الواعدة، إلا أن الجامعة أكدت أنه لا يزال مبكرا معرفة ما إذا كان اللقاح المحتمل يوفر حماية للجسم بكل معنى الكلمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى