المؤسسات الصغيرةخاصمجتمع الأعمال

النائب السلوم يكرم المدربة والإعلامية “أبو غنام” ضمن برنامج صناع القرار الاقتصادي الثاني

قدمت 6 ورش عمل متخصصة بحضور فاق 90% في جميعها

السلوم: ردود الفعل الإيجابية من الحضور تدلل على تميز محتوى البرنامج.. وسنواصل

أبو غنام: أسعدني اهتمام قيادة البحرين ومؤسساتها بتنمية القدرات الشخصية للمواطنين والاستثمار فيهم

الورش تناولت تسويق المنتجات إلكترونيا و وقواعد الملبس والمظهر والبروتوكول والكاريزما الشخصية

قام النائب أحمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بتكريم الإعلامية والمدربة الدولية الفلسطينية ميساء أبو غنام في ختام مجموعة الورش التي قدمتها ضمن النسخة الثانية من برنامج صناع القرار الاقتصادي الذي تنظمه الجمعية على قسمين الأول منه ما بين 21 سبتمبر إلى نهاية أكتوبر، والثاني من 10 نوفمبر إلى 20 ديسمبر 2019م.. ويشمل 27 ورشة عمل بشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل “تمكين” ورعاية مجموعة “نيو فيجن” البحرينية.
وأشاد النائب السلوم بردود الأفعال الإيجابية التي تلقتها الجمعية من ورش عمل المدربة ميساء أبو غنام على مدار 8 أيام عبر استمارات وزعت على الحضور، مشيرا إلى أن نسبة الحضور لم تقل عن 90% من السعة المحددة للقاعة الخاصة بورش العمل على مدار 6 ورش متواصلة قدمتها المدربة، في حين تجاوز الحضور السعة القصوى في عدد من المرات.
وأكد السلوم أن التقييم الخاص بالمدربة من الحضور كان “ممتازا” وهو ما يعكس المستوى المتميز من الخدمة الذي يقدمه البرنامج في نسخته الثانية، وحرص الجمعية على تقديم “محتوى حقيقي متميز” في خدمة أعضاءها وجميع منتسبي قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في البحرين.
وتابع السلوم قائلا “البرنامج سيواصل فعالياته خلال شهر أكتوبر باستقطاب عدد مميز آخر من المحاضرين منهم الإعلامية السعودية ازدهار علاف أول إعلامية اقتصادية متخصصة على مستوى المملكة، والإعلامي البحريني الأستاذ أسامة مهران، خبير العلاقات العامة الأستاذ زهير توفيقي، والإعلامي والكاتب محمد منير من صحيفة الأخبار المصرية، ومدربات معتمدات في قطاع ريادة الأعمال مثل نسرين هاشم وزهراء باقر”.
وقدمت المدربة ميساء أبو غنام 6 ورش متواصلة في حاضنة بروسكاي التابعة لجمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة على مدار 8 أيام من 25 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2019م ، تحت عنوان “صناعة القائد الاقتصادي الإعلاميا” شملت معلومات تفصيلية عن كل ما يتعلق بسلوك رجل وسيدة الأعمال في كافة مناحي الحياة، وقواعد الملبس والمظهر والبروتوكول والكاريزما الإعلامية والإتيكيت واستخدام وسائل التواصل الحديث في تسويق المنتجات والخدمات التجارية وتحليل نماذج نجاح.. وغيرها، كما قدمت لأول مرة محاضرة خاصة للنساء يوم الثلاثاء الماضي حول قواعد الملبس والمظهر لسيدات الأعمال.. كما قدمت خدمة الاستشارات الشخصية “المجانية” للحضور عقب كل محاضرة.
وقال النائب السلوم أن برنامج صناع القرار الاقتصادي هو برنامج توعوي تثقيفي ‏يهدف إلى تبني أفكار الشباب ‏ورواد الأعمال البحرينيين، وصقل ‏مواهبهم ومهاراتهم، ومساعدتهم على تحقيق ‏طموحاتهم ‏وتطلعاتهم في عالم الأعمال، وكذلك تزويدهم ‏بالمعارف والخبرات التجارية وتوجيههم إلى ‏الطريق الصحيح من ‏خلال مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي يقدمها ‏خبراء ‏منتقين بعناية وكبار التجار وأصحاب الأعمال في البحرين ‏بما لهم من خبرة وباع طويل في ‏مزاولة العمل التجاري ‏والصناعي بمملكة البحرين، مما يسهم في دعم وتنمية ‏الاقتصاد ‏الوطني والمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية 2030 ‏التي يرعاها صاحب السمو الملكي ‏الأمير سلمان بن حمد آل ‏خليفة ولي العهد الأمين.‏
من جهتها أعربت المدربة والإعلامية ميساء أبو غنام عن سعادتها الكبيرة بزيارة البحرين لأول مرة، وقالت أنها سعدت بالتعرف عن قرب على قطاع مهم من الشعب البحريني المضياف البسيط الكريم في طباعه وهو القطاع التجاري ومنتسبي المؤسسات الصغيرة، مؤكدة أنها سعدت بتقديم هذه الورش والاستجابة الطيبة من الحضور، مشيرة إلى أن الاهتمام بالإنسان وتنمية مهاراته وشخصيته هو طبع الدول المتقدمة المتحضرة التي تهتم بمواطنيها وهذا هو ما أسعدها حقيقة في البحرين التي تهتم كثيرا بهذا الشأن بدءا من مستوى القيادة والتصريحات العديدة التي قرأتها على لسان القيادة البحرينية الرشيدة، وحتى مستوى المؤسسات والجمعيات وهو ما يعكس تحضر هذا الشعب ونضوجه.. لأن الاستثمار في البشر هو أرقى أنواع الاستثمار التي توليه دول العالم المتحضر كل اهتمامها وحرصها، لأن الموارد المادية كالنفط والغاز مهما كانت كميتها أو نوعيتها في النهاية ستنفد، ويبقى البشر بعلمهم وأدبهم وشخصيتهم محور تقدم واهتمام الأمم الراقية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق