طب وصحةخاص

الموجة الثانية تضرب بريطانيا بقوة.. تسجيل رقم قياسي للإصابة بكورونا

سجلت بريطانيا رقماً قياسياً في حالات الإصابة اليومية الجديدة بفيروس كورونا المستجد، والتي زادت على 7000 حالة اليوم، الثلاثاء، وسط تزايد الضغوط على الحكومة، حيث يطالب البعض بتخفيف قواعد التباعد الاجتماعي بينما ينادى البعض الآخر بتشديدها.. وأعلنت بريطانيا عن تسجيل حوالي 450 ألف إصابة بفيروس كورونا منذ مارس الماضي، فيما بلغ عدد الوفيات الرسمي المرتبط بالفيروس أكثر من 42000 حالة وفاة، وهو أعلى إجمالي للوفيات في أوروبا.
وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد أعلن في الأسبوع الماضي عن تشديد قواعد التباعد الاجتماعي بعد ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء بريطانيا خلال الشهر الحالي.
وزاد عدد الاختبارات اليومية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا بسرعة ليصل إلى ما يقرب من 200 ألف اختبار، بينما تم فرض إجراءات محلية في مناطق واسعة من شمالي إنجلترا وأجزاء من اسكتلندا وويلز.
واشتدت الضغوط على جونسون من جانب المشرعين في حزبه المحافظ لتخفيف القيود والسماح للبرلمان بالتصويت على التشريع الذي ينظمها، ولكن المشرعين المعارضين وعديد من خبراء الصحة يضغطون عليه لاتخاذ إجراءات أقوى للحد من انتشار جديد للفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى