الأخبارخاص

الملتقى الخليجي السادس للتخطيط الاستراتيجي بالبحرين يناقش أهداف التنمية المستدامة

تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 4 ولغاية 5 من شهر ديسمبر القادم، أعمال الملتقى الخليجي السادس للتخطيط الاستراتيجي، والذي تنظمه أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، حيث سيكون المحور الرئيسي لأعمال الملتقى (تخطيط استراتيجي لتنمية مستدامة).
وبهذه المناسبة صرح أمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي قائلا: تمثل التنمية المستدامة هاجسا دوليا، وقد أدركت جميع الدول بأنه من غير الممكن تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من دون تخطيط استراتيجي سليم لها. ومن هذا المنطلق، فقد قررنا أن نخصص الدورة السادسة من الملتقى الخليجي للتخطيط الاستراتيجي، من أجل مناقشة أفضل السبل لتسخير التخطيط الاستراتيجي من أجل الوصول إلى تنمية مستدامة.
وأضاف أمين عام الملتقى: لقد حددت الأمم المتحدة أهداف التنمية المستدامة في سبعة عشر هدفا. وفي هذا الملتقى سنسلط الضوء على أهم الآليات المتبعة دوليا من أجل تحقيق تلك الأهداف، وقد استعنا بمجموعة من الخبراء والمحتصين المعتمدين لدى الأمم المتحدة، وذلك للوقوف على تجارب مختلف الشعوب في هذا المجال.
وأضاف الدكتور فهد: كما وأن هذا الملتقى، سيتيح للمشاركين فيه، فرصة التدرب على التطبيقات العملية لأفضل الممارسات في مجال التنمية المستدامة، وذلك من خلال الورش التدريبية المصاحبة له، والتي سيقدمها مجموعة من الخبراء الدوليين. ولكي تتاح لكم الفرصة للمساهمة في تحقيق هذه الأهداف المصيرية، أيا كان موقعكم، فإنه تسرنا دعوتكم للمشاركة معنا في أعمال هذا الملتقى، والاستفادة مما سيطرح خلاله.
وفي نهاية تصريحه، وجه أمين عام الملتقى الخليجي السادس للتخطيط الاستراتيجي، الدكتور فهد إبراهيم الشهابي، دعوته للمهتمين من كلا القطاعين، العام والخاص، للمشاركة في هذا الملتقى، والمشاركة الفعلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى