اتصالات وتكنولوجيا

المصرية للاتصالات وهواوي تستعرضان أحدث تطبيقات الجيل الخامس 5G

استعرضت شركتا المصرية للاتصالات وهواوي أحدث تطبيقات الجيل الخامس خلال فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية المنعقد بمدينة شرم الشيخ.
وتضمنت التجربة بث العرض التوضيحي باستخدام كاميرا تصوير عالية الدقة 360 درجة، تنقل الفيديو إلى أجهزة/نظارات VR، اعتمادا على وحدات هواوي الهوائية وأجهزة الألياف الضوئية للمصرية للاتصالات لتوفير شبكات الجيل الخامس 5G لنقل الفيديو من الكاميرا إلى أجهزة الVR بجودة عالية.
وجرى نقل العرض على مشغل بسرعة 3.5 جيجا هيرتز وترددات بسرعة 100 ميجابايت في الثانية، وحقق سرعة تنزيل بلغت 3 جيجابت في الثانية على خلية واحدة مع مستخدمين متعددين، كما بلغت سرعة تنزيل 1.5 جيجابت في الثانية، ووصلت سرعة التحميل إلى 200 ميجابت في الثانية من خلال جهاز واحد.
وتأتي هذه التجربة في إطار دعم خطة الحكومة المصرية لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحلول عام 2030، والتي تهدف لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في مصر.
وقال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن هذه التجربة تشكل فرصة مثالية للتأكد من جاهزية الشركة لاستقبال تكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاته المتعددة.
وقال فينسينت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، إن التطبيقات المصممة لاستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس غير محدودة.
وأوضح أن تكنولوجيا الجيل الخامس توفر فرص هائلة للاقتصاد المصري وكل أفراد المجتمع، من المستهلكين، والمنازل، والشركات التجارية، والمجتمعات، وستكون محركا لتطوير البشرية.
وتابع: استعرضنا اليوم تطبيق جديد بالتعاون مع المصرية للاتصالات والذي يمكن استخدامه في مجالات السياحة، وكان التطبيق الأول لتكنولوجيا الجيل الخامس نتيجة للشراكة الاستراتيجية بين الشركتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى