البورصة وأسواق العملاتبنوك وتأمين

“المركزي البحريني” يمنح تصاريح تجريبية لشركات تتعامل في “البتكوين” !!

أعلن مصرف البحرين المركزي في بيان صحفي اليوم أنه منح تصاريح للدخول للبيئة التجريبية لثلاث طلبات، وهي Wahed Inc. و BitArabia و Belfrics، مما يتيح لهم اختبار حلولهم المالية في المملكة.
وتعد شركة Belfrics على وجه الخصوص إحدى الشركات التي تتعامل في تجارة العملات الإلكترونية “البتكوين” على نطاق واسع في الهند وماليزيا والعديد من دول أفريقيا، ولم يذكر المصرف المركزي بشكل صريح في بيانه إذا كان سيتيح لها التعامل في هذه العملات داخل البحرين من عدمه.. ولكن مسئولون بالشركة أعلنوا لوسائل إعلام أجنبية بأن التصريح سيخول لهم ذلك !!
وقد توجه موقع “تجار” بسؤال إلى المصرف المركزي ولم يتلق أي توضيحات ب خصوص البيان “المبهم” الذي وزع على الصحف المحلية !!
والجدير بالذكر أن محافظ المصرف المركزي البحريني قد صرح أمام النواب وللصحف المحلية منذ أيام بأن المصرف المركزي البحريني لا يعترف بهذه العملات ويحذر منها !!
وجاء في البيان “بما أن البحرين تعد مركز مالي في المنطقة، اتخذ المصرف قرارا بإطلاق إطار البيئة التجريبية في يونيو 2017 والسماح للمبتكرين فيه باختبار حلولهم، من أجل تعزيز المنافسة الفعالة، والتكنولوجيا الجديدة، واتساع رقعة الشمولية المالية، وتحسين تجربة الأداء للعملاء.
ويوفر هذا الإطار حيزا افتراضيا للشركات والأفراد لاختبار حلولهم المبتكرة القائمة على التكنولوجيا، وباب المشاركة مفتوح للمؤسسات المالية المرخصة من المصرف حاليا وغيرهم من الشركات المحلية والأجنبية، مدة الاختبار هي تسعة أشهر، مع إتاحة الفرصة للتمديد لثلاثة أشهر إضافية كحد أقصى.
وعلق مدير ادارة التراخيص بمصرف البحرين المركزي أحمد عبد العزيز البسام قائلاً “نحن نرحب في المصرف بالمبتكرين لاختيارهم البحرين كمركز لبدأ اعمالهم وطرح الحلول المالية المبتكرة التي من شأنها تطوير عمليات القطاع المالي من حيث الكفاءة والأداء.”
“وقد تم منح تصريح الدخول في البيئة التجريبية مسبقا لثلاثة طلبات من قبل المصرف لاختبار حلولهم المبتكرة وهي Tramonex Limited UK و Nowex WLL و Rain Financial”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى