بنوك وتأمين

المركزي البحريني يطلق خدمة للدفع “اللاتلامسي” عبر الهواتف الذكية

أعلن مصرف البحرين المركزي، الاثنين، إطلاق خدمة الترميز الخاصة بتشغيل خاصية الترميز للدفع اللاتلامسي للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد.
وأوضح المصرف في بيان، أن هذه الخدمة سوف تُتيح إتمام عمليات الدفع رقمياً من خلال أجهزة نقاط البيع عبر استخدام الهواتف الذكية.
وتُستخدم هذه الخاصية من خلال تطبيق بنفت بي عبر وضع جهاز النقال الذكي الخاص بالعميل على مقربة من جهاز نقطة البيع وإنجاز المعاملة دون الحاجة لاستخدام البطاقة المصرفية البلاستيكية، وذلك في ظل الظروف الراهنة الناتجة عن أزمة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي تشجع على استخدام وسائل الدفع اللاتلامسي لتنفيذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية.
وتتميز خدمة الترميز بأعلى مستويات الأمن حيث تحجب البيانات الخاصة ببطاقة العميل، وتمنع أي طرف من الوصول إليها.
وأطلق المصرف هذه الخدمة بالتعاون مع شركة البنفت، بنوك التجزئة في المملكة، شركة تسهيلات البحرين، شركة فيزا، شركة ماستركارد، شركة الخدمات المالية العربية، شركة كريدي مكس، والبنوك المُدرجة في بورصة البحرين البنك الأهلي المُتحد، بنك البحرين والكويت، وبنك البحرين الإسلامي.
ومن بين الشركات والبنوك المُساهمة في إطلاق هذه الخدمة بنك ميم، بنك الاثمار، بنك البحرين الوطني بيت التمويل الكويتي، بنك الكويت الوطني، بنك البركة الإسلامي، المصرف التجاري الخليجي، بنك الإسكان للتجارة والتمويل، مصرف السلام، والبنك العربي.
وقام مصرف البحرين المركزي منذ فترة بإطلاق أداة ” إعادة الشراء بين البنوك” أو مايسمى بال “Inter-bank Repo” لأوراق حكومة مملكة البحرين التقليدية.
وأوضح المركزي البحريني أنه من خلال هذه الأداة، يستطيع البنك الطالب للسيولة بيع ما يملكه من سندات حكومية على البنك الموفر للسيولة لفترة زمنية يتم تحديدها مسبقاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى