مؤسسات صغيرةخاص

المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال توقع اتفاقية تعاون مع منظمة ريادة الأعمال فرع البحرين

ناس: "علاقتنا تكاملية" وجهودنا ستنعكس على المشروعات المستقبلية المشتركة ‏

وقعت المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال (BEO) اتفاقية تعاون مع منظمة ريادة الأعمال EO– فرع البحرين لإقرار قواعد وأسس للتعاون البناء الهادف إلى الارتقاء بالاقتصاد الوطني البحريني وتحقيق المنفعة العامة للمملكة والفائدة المرجوة لمنتسبي كلا الطرفين ولعموم قطاع ريادة الأعمال في البحرين، وقع عن المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال سيدة الأعمال فريال عبدالله ناس رئيس مجلس أمناء المؤسسة.. وعن منظمة ريادة الأعمال EO– فرع البحرين السيد مهند خالد العاني رئيس مجلس الإدارة.. بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة في الجهتين.
وصرحت سيدة الأعمال فريال عبد الله ناس أن بأن المؤسسة حريصة على التعاون مع كافة المنظمات والجمعيات الزميلة المعنية بريادة الأعمال وصغار المؤسسات بما يصب في النهاية لصالح الاقتصاد الوطني، مؤكدة ترحيبها بالعمل على تنظيم مجموعة من البرامج المشتركة والهادفة.
وتابعت قائلة “هناك (علاقة تكاملية) كبيرة بين عمل الجهتين وهو ما سينعكس على المشروعات والفعاليات المستقبلية المشتركة التي ننوي تنفيذها معا وبكل جدية واحترافية لصالح رواد الأعمال في البحرين، وأضافت “نحن جادون في برامجنا ونسعى للتعاون مع كل مؤسسة أو جمعية جادة لديها نفس التوجهات في خدمة الاقتصاد الوطني، كما أن دور المؤسسة يستكمل في جزء منه ما بدأته المنظمة باحتضان أصحاب المؤسسات من خلال تشجيعهم على التوسع في أعمالهم والتصدير والتوسع دوليا، وكذلك التشبيك مع نظرائهم في الخارج لمساعدتهم على التصدير”.
وقد اشتملت مذكرة التفاهم على عدد من البنود لتأكيد التعاون المشترك في البرامج والفعاليات، تبادل المعلومات والأفكار والبحوث، دعم ريادة الأعمال، والتصدير للخارج، تمكين رائدات ورواد الأعمال البحرينيين، وغيرها.
وقد تأسست “المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال” في مايو 2019م وتعنى بقضايا ريادة الأعمال، وتهدف إلى تشجيع زيادة رقعة العمل الريادي والمؤسسات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في مملكة البحرين من خلال ‏تشجيع الشباب والمرأة على وجه الخصوص في المملكة على بداية وتطوير أعمالهم التجارية الخاصة.. والمساهمة في ‏تحقيق أهداف الرؤية 2030 برعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء، وتنويع مصادر الدخل غير النفطي للاقتصاد ‏الوطني.‏
وتتركز ‏أهداف المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال في 3 محاور أساسية هي: ‏توفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار وتبادل الخبرات في المجال الاقتصادي ‏وصولا للعالمية.. ثانيا: وضع حلول تساهم في الوسائل والخدمات الداعمة ‏لتنمية الاقتصاد وتعزيز التنافسية.‏. ثالثا: توفير فرص لتنمية قدرات الشباب ‏من الجنسين في مجال تطبيقات الابتكار والإبداع.‏. وذلك وفقا لإمكاناتها ‏وبالتعاون مع الجهات المعنية في مملكة البحرين.‏

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى