صناعةخاصمجتمع الأعمال

المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال تنظم ورشة عمل حول “الوعي بالطاقة النظيفة”

استضافت 4 خبراء ومتحدثين من القطاع

ناس: حريصون على دعم الاقتصاد الوطني في كافة القطاعات وتحقيق أهداف الرؤية 2030

رؤيا باقر: المؤسسة تدعو إلى نشر استخدامات الطاقة النظيفة في القطاع الخاص

استضافت المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال مؤخرا ورشة عمل حول “الوعي بالطاقة النظيفة” بمقرها في خليج البحرين.. حضرها عدد من منتسبي المؤسسة ورواد الأعمال، وذلك بتنظيم من لجنة البيئة العمرانية في المؤسسة برئاسة الأستاذة رؤيا باقر.
وقد استهلت الورشة سيدة الأعمال فريال عبد الله ناس رئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال بكلمة عرفت فيها بالمؤسسة وأهدافها وخططها المستقبلية بشكل مختصر، وقالت في كلمتها “نحن كمؤسسة بحرينية لريادة الأعمال سنقدم كل دعم متاح لمساعدة ‏انخراط رائدات ورواد الأعمال ‏البحرينيين والشباب في قطاع الأعمال وتطوير أعمالهم ‏القائمة فعليا”.
وأضافت قائلة ‏”عملنا في المؤسسة منطلق من ‏إيماننا التام بقدرات رائدات الأعمال البحرينيات، وخبراتنا الممتدة ‏لأكثر من 20 عاما في ‏العمل التطوعي والأهلي.. ومن أفكار واضحة مؤمنة بشدة بقدرات رائدات الأعمال والشباب ‏البحريني ‏في قطاع ريادة الأعمال، ونحن على يقين بأن الدعم الذي سيقدم من خلال ‏برامج ‏المؤسسة ‏وأهدافها سيكون له بالغ الأثر في تطوير هذا القطاع ودعمه، من ‏خلال تشجيع رائدات ورواد الأعمال ‏البحرينيين على وجه الخصوص في المملكة على بداية ‏وتطوير أعمالهم التجارية الخاصة.. ‏والمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية ‏‏2030 وتنويع مصادر الدخل غير النفطي للاقتصاد ‏الوطني”.‏
كما قامت ناس بتكريم المتحدثين الأربعة في الورشة بشهادات تقدير.. مؤكدة على استمرار نهج المؤسسة في خلق الوعي الاقتصادي بكافة القطاعات ودعم كل ما من شأنه أن يعزز الاقتصاد الوطني.
وقالت أن هذه الورشة توعوية تعنى بالتعريف بقطاع الطاقة النظيفة ونشر استخدامها، وهي بداية للعديد من الأنشطة المهمة في هذا المجال وتمهيدا لمؤتمر رفيع المستوى ستنظمه المؤسسة في الربع الأول من العام القادم حول نفس المضمون.
وقد تناول المتحدثون مجموعة من القضايا والمحاور التي تختص بقطاع الطاقة النظيفة واستخدامته، وهم السيد رامي عثمان “أخصائي كفاءة الطاقة” من هيئة الطاقة المستدامة الذي تحدث عن “كيفية تحسين كفاءة الطاقة في المنزل ومكان العمل”، والسيد فيصل خليفة (مؤسس شركة سولار وان للتصنيع) الذي تحدث عن “الطاقة الشمسية وكيف أصبحت بسيطة”، والسيد سينا دشتي المدير الإداري في (ترشيد إنرجي) التي تحدثت عن “الإدارة الفعالة لمرافق الطاقة”، والدكتورة MaryAnne B. Taquiqui مديرة تطوير الأعمال من Green Innova Trading التي تحدثت عن “التكنولوجيا الخضراء في المباني”.
كما شارك المتحدثون في جلسة نقاشية بشأن آخر التطورات في مجال الطاقة النظيفة بهدف زيادة الوعي وتعزيز استخدامات الطاقة المتجددة.
من جهتها شددت رئيسة لجنة البيئة العمرانية رؤيا باقر في تصريح صحفي على هامش الورشة على أهمية رفع الوعي في مجالين. الأول تشجيع القطاعين الأهلي والخاص على استخدام الطاقة النظيفة البديلة مثل نظام الطاقة الشمسية، والثاني الحفاظ على الطاقة في البناء باستخدام عزل الجدران والأسقف.
الجدير بالذكر أن لجنة البيئة العمرانية وهي إحدى لجان المؤسسة تهدف إلى تشجيع رواد الأعمال الشباب على الاستثمار في الطاقة المتجددة، والمساعدة في تنمية أعمالهم، والترويج لمنتجاتهم على مستوى العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى