المؤسسات الصغيرةخاصمجتمع الأعمال

المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال تنظم ورشة عمل غدا بعنوان “كيف ترتقي بأعمالك التجارية؟”

تنظم المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال مساء غد الثلاثاء ورشة عمل تحت عنوان “كيف ترتقي بأعمالك التجارية؟” تلقيها سيدة الأعمال ايما المنصوري رئيس شركة “امباور” للتدريب والاستشارات وعضو مجلس أمناء المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال، وذلك بمقر المؤسسة في مبنى أركابيتا تمام الساعة 5 مساء والدعوة مفتوحة لرواد الأعمال البحرينيين للحضور.
وتركز الورشة على سبل استفادة رواد ورائدات الأعمال على وجه الخصوص من بعض التسهيلات التي تقدمها المملكة لصغار المؤسسات وخاصة ما يتعلق بإجراءات صندوق السيولة الذي أعلن عنه مؤخرا، ويستمر التقديم فيه للمؤسسات الصغيرة حى 19 مارس القادم.
وثمنت سيدة الأعمال فريال عبد الله ناس رئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال هذه المبادرة المتميزة من جانب القيادة الرشيدة التي من شأنها مساعدة العديد من الشركات الصغيرة ورواد الأعمال الذين يواجهون مشكلات بسبب نقص السيولة، مؤكدة أن هذه المبادرة سيكون لها مردود كبير على القطاع التجاري في البحرين على المدى القصير.. وأعربت ناس عن شكرها وتقديرها بوجه خاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على ما يُوليه من حرص لتعزيز إسهامات قطاع المال والأعمال في النمو الاقتصادي، ودعمه المستمر لمختلف القطاعات الاقتصادية على كافة الأصعدة.
وقالت أن تكليف سموه في الملتقى الحكومي 2019 لوزارة المالية والاقتصاد الوطني بإنشاء صندوق السيولة بقيمة 100 مليون دينار بحريني، بالتنسيق مع بعض الجهات المعنية سيتيح الفرصة للشركات للتغلب على التحديات التي تواجهها وتمكينها من الاستمرار والنمو بما يدفع بعجلة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين.
وبهذه المناسبة قالت سيدة الأعمال ايما المنصوري أن الورشة ستركز على توضيح معايير الاستفادة من صندوق السيولة بالنسبة لصغار المؤسسات، كيفية التقديم، وأهم الامتيازات التي يقدمها الصندوق مقارنة مع البنوك أو جهات التمويل الأخرى في السوق البحريني.
ودعت “المنصوري” جميع رواد رائدات الأعمال من أعضاء المؤسسة وعموم البحرين لحضور الورشة والمشاركة في النقاش بإيجابية، مؤكدة حرص المؤسسة على توضيح الخدمات التي يمكن لرواد الأعمال الاستفادة منها بنجاح في تطوير أعمالهم والوصول بها إلى العالمية، مشيرة إلى تركيز المؤسسة على دعم الشركات الصغيرة التي تسعى للتصدير بوجه خاص.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق