بنوك وتأمين

اتحاد المصارف العربية يعقد مؤتمراً افتراضياً بمشاركة دولية

عقد اتحاد المصارف العربية مؤتمراً افتراضياً عالي المستوى خلال الفترة 7-9 سبتمبر 2020 تحت عنوان “Banking in the Next Normal”.
وشارك في أعمال هذا المؤتمر قيادات مصرفية عالية المستوى إضافة الى خبراء وممثلين لإهم الشركات الاقليمية والدولية في مجال الابتكار المصرفي بينها :
LexisNexis (France), EarlyBirds (Australia), Strategy& (MENA), Global Innovation Institute (USA), REFINITIV (UAE), Government Blockchain Association (USA), International RegTech Association (Singapore), ERBD (UK) , CFA Society, EPAM Systems (USA), Deloitte (USA), S2E Transformation (USA).
وركّزت كلمات ومداخلات هذا المؤتمر على عرض آفاق الاقتصاد والتمويل الرقميين، وطرح كيفية الاستفادة من تطورات التكنولوجيا المالية المتسارعة في تقديم فرص مصرفية ومالية جديدة، بالاضافة الى مناقشة مفاهيم الحوكمة البيئية والاجتماعية الناشئة وكيفية دمجها في نشاطات الاستثمار والتمويل، ومستقبل المدفوعات الرقمية، وغيرها من المواضيع الهامة.
إفتتح أعمال المؤتمر الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام فتوح بكلمة رحّب فيها بالمشاركين، معلناً عن بداية الانتقال إلى الرقمية وضرورة تسريع وتيرة هذا التحول لمواجهة مخاطر مستقبلية غير منظورة.
وقد تضمن المؤتمر 4 مواضيع رئيسية من شأنها أن تساعد في إنضاج الأجندة الرقمية للقطاع في الدول العربية لتعزيز القدرة التنافسية للمصارف العربية مع توجهها نحو الخدمات المصرفية المفتوحة:
1- إنشاء المجلس العربي للابتكار المصرفي (ABIC) الذي يضم ممثلين عن اعضاء مجلس ادارة الاتحاد، تم تعيينهم كسفراء لمبادرة “وحدة التحول الرقمي التابعة لإتحاد المصارف العربية “UAB.Digital
2- إنشاء وحدة UAB Digital وحدة التحول الرقمي التابعة لاتحاد المصارف العربية والتي تهدف الى المساهمة والنهوض باستراتيجيات التحول الرقمي للمصارف والمؤسسات المالية العاملة في الوطن العربي من خلال التوجيه وتقديم الخبرات والإشراف عبر التعاون المشترك مع القطاعين العام والخاص من أجل الارتقاء بمكانة القطاع المصرفي والمالي العربي.
3- إنشاء منصة التجارة الالكترونية للابتكار المصرفي العربي، بالتعاون مع شركة EarlyBirds التي من شأنها أن تؤسس لدينامية جديدة وبيئة تنافسية للعرض والطلب في ما يخص الحلول الرقمية المصرفية، بما يعود بالفائدة على المصارف الأعضاء من خلال مساعدتهم على إيجاد الحلول التي تتناسب مع متطلبات التحول الرقمي لديهم بأقل تكلفة وبأسرع وقت ممكن.
4- إطلاق “جائزة التميز الرقمي لأفضل المؤسسات المالية العربية 2020” بنسختها الثانية حول (الابتكار- الشمول المالي – ولاء العملاء – رفاهية العملاء).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق