تجارة واستثمار

“اللولو” قريباً في مطار أبوظبي الجديد

أعلنت مطارات أبوظبي عن تخصيص مساحتين لتجارة التجزئة في مبنى المطار الجديد، لمجموعة لولو، الشركة المتعددة الجنسيات التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وتحظى بحضور قوي في سوق تجارة التجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي وحول العالم.
وخلال حفل أقيم في مبنى “ميدفيلد، وقع الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي برايان تومبسون، اتفاقية مع الرئيس التنفيذي لمجموعة اللولو يوسف علي، لإنشاء متجر هدايا متخصص ومتجر آخر للسلع غير الغذائية على مساحة إجمالية 1833 متراً مربعاً، بحضور رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، ورئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو العالمية يوسف علي موسليام، والرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران توني دوغلاس وعدد من كبار الشخصيات.
وتضيف الاتفاقية “مجموعة لولو” إلى العديد من العلامات التجارية الكبرى الأخرى التي ستتواجد في مبنى المطار الجديد الذي يتضمن مساحة 28 ألف متر مربع مخصصة لمتاجر التجزئة، وتوفر لمسافري مطار أبوظبي الدولي فرصة التسوق المعفي من الرسوم الجمركية وتناول الطعام والحصول على الراحة والترفيه لتلبية احتياجاتهم المتنوعة.
وتأتي هذه الشراكة، كنتيجة لالتزام “مطارات أبوظبي” بتطوير شراكات استراتيجية مع شركات القطاع المحلي في دولة الإمارات بما يضمن حضوراً بارزاً للمنتجات والخدمات الوطنية ضمن تجربة عالمية المستوى يقدمها مبنى المطار الجديد للمسافرين.
وقال رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: “يعد مبنى المطار الجديد واحداً من أهم مشاريع البنية التحتية في قطاع الطيران على مستوى المنطقة، وهو ما يجعل منه وجهة لواحدة من أبرز وأنجح العلامات التجارية العالمية لتتوسع في مطار أبوظبي الدولي”.
وأضاف: “تعتبر شراكتنا مع مجموعة لولو ركيزة أساسية لاستراتيجيتنا طويلة الأمد في تعزيز قطاع البيع بالتجزئة، ونتطلع إلى العمل مع المجموعة عن قرب خلال الأشهر والسنوات المقبلة”.
فيما قال الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: “نحن سعداء بشراكتنا مع “مجموعة لولو” والتي تأتي بالتزامن مع العمليات القائمة لإنجاز مبنى المطار الجديد، حيث ستسلط هذه الصفقة الضوء على بيئة العمل التي نقدمها لتجارة التجزئة المتنوعة والشاملة في مطار أبوظبي الدولي، وكلنا ثقة بأن إضافة علامة “لولو” التجارية ستسهم في تعزيز تجربة السفر التي نوفرها للمسافرين في المطار”.
وأضاف تومبسون: “تتماشى استراتيجيتنا ومنهجيتنا المبتكرة في تجهيز مساحات التجزئة لمبنى المطار الجديد مع مستويات الفخامة والتميز التي يتمتع بها المبنى، الأمر الذي يضمن تجاوزنا توقّعات المسافرين، عبر تقديم تجربة سهلة ومريحة لهم”.
وحرصاً منها على تقديم صورة مماثلة للتصميم العصري والحديث لمبنى المطار الجديد، تعاقدت “مجموعة لولو” مع أهم المهندسين على مستوى العالم لتصميم متاجرها بمفاهيم عصرية تحاكي المستقبل. كما أعلنت الشركة المتخصصة في تجارة التجزئة عن التزامها بتخزين المنتجات عالية الجودة والمُنتقاة بعناية لتُباع حصرياً ضمن متاجر “لولو” في مبنى المطار الجديد وبأسعار مدروسة.
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو يوسف علي: “نحن فخورون بحصولنا على مساحات البيع بالتجزئة في مبنى المطار الجديد الذي يتمتع بأعلى المستويات والمعايير العالمية. ومن المؤكد أن تراثنا الذي يمتد لأكثر من 4 عقود في قطاع التجزئة بدولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ومناطق أخرى من العالم، سيتيح لنا فرصة تقديم منتجاتنا استثنائية سواء من حيث التصميم أو العروض التي سنوفرها.
وأضاف علي: “لن نألوا جهداً في سبيل تقديم تجربة تسوق عالمية المستوى لملايين المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي في المبنى الجديد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى