الأخبارمجتمع الأعمال

القوى العاملة: حملة “سجل نفسك” لا تهدف إلى فرض ضرائب على المصريين بالخارج

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن حملة “سجل نفسك” لا تهدف إلى فرض ضرائب أو رسوم على المصريين بالخارج وإنما لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها

يأتي ذلك ضمن متابعته مع مكاتب التمثيل العمالي بسفارات وقنصليات مصر بالخارج حملة “سجل نفسك” التي أطلقتها الوزارة لتسجيل العمالة المصرية بالخارج مما يتيح لكل جهات الدولة المصرية الاطلاع على احتياجاتهم وإزالة أي عائق أمامهم وتسهيل الاتصال السريع بهم وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها، وفقا لبيان الوزارة اليوم السبت.

وأكد الوزير أنه على جميع العاملين المصريين بالخارج تسجيل بياناتهم بالاستمارة الخاصة بالعمالة المصرية بالخارج ، على موقع الوزارة الرسمي.

وشدد الوزير على أن السفارات والقنصليات المصرية والمكاتب العمالية بها ستكون على اتصال بهم من خلال البيانات المسجلة لتحقيق التواصل الكامل بهم.

ووجه الوزير مكاتب التمثيل العمالي بالخارج بمتابعة الحملة وتذليل أي معوقات أُثناء عملية التسجيل، وعقد الندوات من خلال المنصات الإلكترونية لتعريف المصريين بالخارج بأهمية التسجيل الذي يأتي في إطار اهتمام الدولة برعاية أبنائها من المصريين بالخارج.

وأكد وزير القوي العاملة أن هذه الحملة لا تهدف إلى فرض أي ضرائب على العاملين المصريين بالخارج كما يعتقد البعض أو أن البيانات يتم استخدامها لفرض أي مبالغ مالية أو رسوم أو ما شابه ذلك وأن نجاح هذه الحملة وتحقيق النتائج المرجوة منها.

وقال سعفان: إن حملة “سجل نفسك” التي أطلقتها وزارة القوي العاملة سوف تسهل للعاملين المصريين في الخارج الحصول علي خدمات جميع الأجهزة التنفيذية بمصر ومكاتب التمثيل العمالي بالخارج سفارات وقنصليات مصر بالخارج، فضلا عن سهولة التواصل معهم خاصة وقت الأزمات، وإعداد الدراسات اللازمة لخدمتهم العاملين، ومعرفة أعداد العاملين المصريين بالخارج العائدين بشكل نهائي لاستيعابهم فى سوق العمل المصرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى