البورصة وأسواق المالالصناعة والطاقة

“القلعة” تخسر نحو 6 مليارات جنيه مصري خلال 2017

أظهرت نتائج أعمال شركة القلعة للاستشارات المالية، أن الشركة حققت زيادة في صافي خسائرها خلال عام 2017 بنسبة 5.5% مقارنة بالعام قبل الماضي.
وبحسب القوائم المالية المجمعة للشركة، سجلت القلعة صافي خسائر بنحو 6 مليارات جنيه في 2017 مقابل 5.6 مليارات جنيه العام قبل الماضي.
وقالت الشركة في بيان لها “تكبدت الشركة صافي خسائر خلال عام 2017، نظرًا لارتفاع تكاليف الاضمحلال إلى 4.3 مليار جنيه مصحوبًا بتسجيل خسائر من العمليات غير المستمرة بقيمة 434.1 مليون جنيه في نفس الفترة”.
واعترفت القلعة باضمحلال كامل قيمة أصول شركة KU Railways Holding Limited – التابعة لها في أوغندا – والبالغة 3.25 مليار جنيه، حيث أثبتتها في البيانات المالية المجمعة عن السنة المالية الماضية.
وبلغت إيرادات نشاط الشركة العام الماضي 9.3 مليار جنيه مقابل 7.6 مليار جنيه في 2016 بنسبة زيادة 21.8%.
وقالت القلعة في ، إن “نمو الإيرادات خلال عام 2017 جاء بفضل نمو إيرادات شركتي طاقة عربية وتوازن في قطاع الطاقة، وكذلك الأداء القوي لشركة أسكوم التابعة للقلعة في قطاع التعدين”.
وقال أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن نتائج شركة القلعة تعكس مردود خطة التحولات الجارية بنموذج أعمال الشركة لإعادة هيكلة محفظة الاستثمارات مع تهيئة عدة استثمارات تابعة للاستفادة من نقلة مرتقبة خلال المرحلة المقبلة عبر توظيف المعطيات الاقتصادية الراهنة، وخاصة استثمارات الطاقة والتعدين والأسمنت والنقل والدعم اللوجيستي.
وأضاف هيكل أن الإدارة تتطلع إلى استكمال وتشغيل مشروع الشركة المصرية للتكرير وفقًا للإطار الزمني المستهدف، حيث توصلت القلعة إلى اتفاق إعادة هيكلة مع جميع الأطراف ذات العلاقة بما في ذلك جهات التمويل والشركاء الاستثماريين والمساهمين وشركات المقاولات العاملة بالمشروع.
وذكر أن القلعة تدرس حاليًا زيادة حصتها غير المباشرة في الشركة المصرية للتكرير “تأكيدًا لقناعتها الراسخة بالأبعاد الاستراتيجية للمشروع، ليس فقط على نتائج وأعمال شركة القلعة ولكن أيضًا على مسيرة التنمية الاقتصادية في مصر”.
وقال هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، إن الفترة المقبلة ستشهد تحسنًا ملحوظًا بالنتائج المالية للشركة مع انتقالها للربحية خلال عام 2019 بالتزامن مع افتتاح وتشغيل مشروع الشركة المصرية للتكرير.
وأكد الخازندار أن “الإدارة تعتزم مواصلة خطتها لإعادة هيكلة محفظة الاستثمارات التابعة سواء من خلال بيع الأصول أو عبر الطروحات العامة لأسهم بعض الشركات التابعة”.
ويأتي ذلك في ضوء قيام الشركة مؤخرًا بإتمام عملية التخارج من شركة دايس للملابس الجاهزة، وبيع حصتها بشركة دجلفا التابعة لأسيك للأسمنت في الجزائر، وتوقيع اتفاقية تخارج من مشروع ديزاينبوليس مول عبر بيع حصتها بشركة بنيان للتنمية والتجارة في أبريل الماضي..

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق