البورصة وأسواق العملات

القابضة المصرية الكويتية: “مون كابيتال” تستحوذ على 52.2 مليون سهم

قالت شركة القابضة المصرية الكويتية إن شركتى مون كابيتال بارتنرز، ومون كابيتال بيرفور مانس تستحوذان على 52.2 مليون سهم من أسهمها.
جاء ذلك فى إفصاح مرسل من القابضة المصرية الكويتية إلى إدارة البورصة المصرية، اول امس الخميس، حول تطورات هيكل ملكية المساهمين فيها.
وأشارت القابضة المصرية الكويتية إلى أن شركة مون كابيتال بارتنر ماستر فاند ليمتد تمتلك 51.6 مليون سهم، بينما تمتلك شركة مون كابيتال بيرفور مانس بلاس ماستر فاند ليمتيد 533.9 ألف سهم، منوهة إلى أن هذا الإفصاح يسرى اعتبارا من 1 يناير 2020.
وتلزم المادة 29 من قواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية كل مساهم بالإفصاح الدورى عما يملكه وأطرافه المرتبطة به بشكل مباشر أو غير مباشر من الأوراق المالية الممثلة لرأس مال الشركة المقيدة بالبورصة أو حقوق التصويت بها .
ويبلغ رأسمال القابضة المصرية الكويتية 256.11 مليون دولار، موزعًا على 1.02 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.25 دولار.
ارتفاع إنتاج القابضة الكويتية من غاز شمال سيناء بنسبة 200%
وأعلنت شركة القابضة المصرية الكويتية فى سبتمبر الماضى عن ارتفاع حجم إنتاجها اليومى من الغاز الطبيعى بنسبة 200% ليسجل أعلى مستوى لها منذ استحواذها على حق امتياز شمال سيناء البحرى فى عام 2014.
وقالت القابضة المصرية الكويتية فى إفصاح للبورصة آنذاك إنها نجحت فى وضع البئر الثانى فى منطقة تنمية كاموس الأولى على خريطة الإنتاج ابتداء من 29 أغسطس الماضى ليرتفع إنتاجها إلى 75 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا.
وبلغ متوسط إنتاج القابضة الكويتية 25 مليون متر مكعب خلال الستة الأشهر الأولى من العام الجارى ثم تضاعف إلى 75 مليون متر مكعب بعد تشغيل البئر المشار إليه.
ونوهت الشركة إلى أنها تقوم حاليا بحفر البئر الثالثة بنفس المنطقة متوقعة الانتهاء من أعمال الحفر خلال الربع الأخير من العام الجارى.
وأعلنت القابضة الكويتية فى 17 يوليو الماضى، عن تشغيل البئر الأول بمنطقة امتياز كاموس (2) للتنقيب عن الغاز بشمال سيناء البحرية وبدأ إنتاجه بمعدل يومي قدره 25 مليون قدم مكعب من الغاز.
وقالت الشركة آنذاك إن هذا البئر تبلغ تكلفته 15 مليون دولار أمريكي، وقد بدأ تشغيله اعتبارا من 13 يوليو الجاري بمعدل إنتاج يومي قدره 25 مليون قدم معكب من الغاز ليصل إجمالي إنتاج الشركة إلى حوالي 40 مليون قدم مكعب يوميا.
وتوقعت الشركة أن يحقق هذا البئر إيرادات بقيمة 500 مليون جنيه على مدار العامين القادمين، كما توقعت دخول البئر الثانية بمنطقة كاموس (1) للانتاج خلال الربع الثالث من العام الجاري.
ونوهت الشركة إلى أن أنشطة الحفر في منطقة كاموس تأتي في إطار خطة الشركة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي من الطبقات القريبة من السطح بخلاف العمق الذي تجري الشركة لها حاليا دراسات منفصلة.
القابضة الكويتية تضخ استثمارات بقيمة 150 مليون دولار
وأعلنت القابضة المصرية الكويتية مؤخرا عن خطة لضخ استثمارات بقيمة 150 مليون دولار لتمويل عدد من مشروعاتها خلال الفترة المقبلة.
وقالت الشركة في وقت سابق إن إحدى الشركات العالمية المتخصصة تجري دراسة تفصيلية لتقدير القيمة الاقتصادية لنتائج الأبحاث الفنية بحقل غاز يقع بمنطقة شمال سيناء البحرية.
وأضافت في إفصاح سابق للبورصة أن الدراسات الفنية لمنطقة الامتياز بشمال سيناء أظهرت وجود كميات تصل إلى 821 مليار قدم مكعب من الغاز في الطبقات القريبة، ونحو 1531 مليار قدم مكعب غاز في الطبقات العميقة إضافة إلى 112 مليون برميل متكثفات.
وقالت الشركة في وقت سابق إنها تعتزم استثمار 110 ملايين دولار، في حفر 5 آبار بحقل غاز منطقة شمال سيناء البحرية، الذي تمتلك حق امتيازه شركتها التابعة NSCO Investments Limited.
وتأسست القابضة المصرية الكويتية عام 1997، ويبلغ رأسمالها المصدر 256.11 مليون دولار، موزع على 1.02 مليار سهم، بقيمة إسمية 0.25 دولار.
كما تعمل الشركة في مجال ترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية والاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها وأعمال رأس المال المخاطر.
ويتوزع هيكل ملكيتها بين شركات، الكويتية للمقاصة ش م ك ، الخير الوطنية للأسهم والعقارات ، مون كابيتال بارتنرز ماستر فاند، أولاد علي الغانم للتجارة والمقاولات، المجموعة العملية القابضة ، وآخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى