البورصة وأسواق العملاتعقارات ومقاولات

العربي الأفريقي: تراجع مبيعات 6 شركات عقارية إلى 56 مليار جنيه

توقع قطاع البحوث بشركة العربي الأفريقي لتداول الأوراق المالية، تحقيق 6 شركات عقارية مُدرجة بالبورصة المصرية مبيعات قيمتها 56 مليار جنيه العام الحالي.

إعمار وسوديك وطلعت مصطفى ومدينة نصر وأوراسكوم للتنمية ومصر الجديدة.

وقال محمود جاد، محلل قطاع العقارات، في بحوث العربي الأفريقي لتداول الأوراق المالية إن هناك 6 شركات يُتوقع أن تحقق مبيعات قيمتها 56 مليار جنيه في 2021، هي “إعمار مصر للتنمية، والسادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار، ومجموعة طلعت مصطفى، ومدينة نصر للإسكان والتعمير، وأوراسكوم للتنمية، وبالم هيلز للتعمير”.

ولفت جاد إلى أن الرقم المتوقع للمبيعات يأتي مع استبعاد مبيعات الأراضى، وبعض المحفزات الداعمة للشركات ومنها الخفض الكبير فى أسعار الفائدة، وتحقيق 3 شركات فائدة من مبادرة التمويل العقارى التى تم طرحها عام 2019.

كانت الشركات العقارية المذكورة حققت مبيعات تعاقدية العام الماضى بلغت 65.2 مليار جنيه، منها 6.8 مليار مبيعات أراضى، بتراجع 6% عن مستويات 2019، وفى حالة استبعاد مبيعات الأراضى فإن هذا الانخفاض سيصل إلى 15%.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تحقق الشركات نموا فى المبيعات بواقع 5.2% سنويا، خلال الفترة من 2022 إلى 2025 مع توقعات ارتفاع نصيب الفرد فى الناتج المحلى الإجمالى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى