مجتمع الأعمال

العبسي: البحرين حريصة على تحديث أنظمة سوق العمل لضمان تحقيق أهدافها

خلال استقباله القائم بأعمال السفير الأمريكي في المملكة

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص أسامة بن عبد الله العبسي في مكتبه يوم الاثنين الموافق 7 سبتمبر 2020، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية في مملكة البحرين السيدة مارغريت نردي Margaret Nardi.
وأوضح العبسي خلال الاجتماع الجهود التي تبذلها مملكة البحرين في مجال حقوق الانسان ومكافحة جريمة الإتجار بالأشخاص، مستعرضًا مستجدات وتطورات جهود المملكة في هذا الشأن، مؤكدًا حرص المملكة على الاستمرار في مبادرات تطوير أنظمة سوق العمل والعمالة وحرصها الدائم على استحداث وتحديث الأنظمة القائمة بما يسهم في تفعيلها بالصورة الأمثل وتحقيق أهدافها، وبما يحفظ حقوق جميع أطرافه.
وأشار الرئيس التنفيذي إلى الجهود الاستباقية التي بذلتها مملكة البحرين للتصدي للآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19)، مشيرًا إلى أن مملكة البحرين أطلقت فترة سماح لتصحيح أوضاع العمالة الوافدة المخالفة لمدة ستة أشهر في الفترة من مطلع أبريل وحتى نهاية العام الجاري 2020، إلى جانب إيقاف رسوم العمل الشهرية ورسوم إصدار وتجديد تصاريح العمل للعمالة الوافدة.
وأكد العبسي إلى أن هذه الإجراءات أسهمت في استيعاب أي عمليات تسريح للعمالة وحفظت حقوقهم، وجنبت هذه الفئة من الوقوع في شرك الابتزاز أو الاستغلال أو حتى الاتجار.
من جانبها، أثنت القائم بأعمال السفير الأمريكي في مملكة البحرين السيدة مارغريت نردي Margaret Nardi، على الدور الريادي الذي تقوم به مملكة البحرين في مجال حقوق الانسان وحفظ حقوق الجميع دون تمييز لعرق أو جنس أو دين، مؤكدة أن ما قامت به البحرين خلال جائحة كورونا يعد نموذجًا رياديًا، كما أثنت على جهود تطوير والمراجعة الدورية التي تقوم بها المملكة لأنظمة سوق العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى