عقارات ومقاولاتالبورصة وأسواق العملات

محمد العبار: إعمار مصر تدرس المزيد من الفرص الاستثمارية ورفع محفظة الأراضي

قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، إن القطاع العقاري والسياحي في مصر من القطاعات الهامة والواعدة.

وأشار العبار، إلى أن الشركة تتدرس المزيد من الفرص الاستثمارية في المدن المصرية وزيادة محفظة الأراضي المملوكة لإعمار مصر.

جاء ذلك خلال بيان مرسل للبورصة المصرية تعليقًا على توقيع شركة إعمار مصر للتنمية على الاتفاق النهائي مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لأرض مشروع كايروجيت السكني المتكامل الخدمات، الواقع بطريق مصر إسكندرية الصحراوي.

وأوضح العبار قائلاً:” بتوقيع إعمار مصر اليوم، الاتفاق النهائي لمشروع كايروجيت والذي تبلغ مساحته 120.9 فدام في الشيخ زايد، وسنبدأ الفترة القادمة في طرح المشروع والبدء في تنفيذه”.
وأشارت الشركة في بيانها للبورصة اليوم، أن حجم الاستثمارات المتوقع من مشروع كايرو جيت تصل إلى 11.5 مليار جنيه، مشيره إلى أنه يقع على مساحة 120.9 فدان.
وقالت، إنها استلمت خطاب تخصيص 500 فدان في مدينة الشيخ زايد لإقامة مشروع سكني متكامل الخدمات بحجم استثمارات تصل إلى 37.8 مليار جنيه.
جاء ذلك خلال إيرام الاتفاق بين إعمار مصر وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمجلس الوزراء وبحضور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونائب هيئة المجتمعات العمرانية للشؤون المالية ومحمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية،وجمال بن ثنيه رئيس شركة إعمار مصر.
ووفقًا للبيان، فقد قامت شركة إعمار مصر بتسديد مليار جنيه قيمة الدفعة الأولى لأرض مشروع كايرو جيت وأرض الشيخ زايد.
وتوقعت أن تبلغ قيمة الاستثمارات في مشروع كايروجيت 11.5 مليار جنيه، بينما تصل استثمارات في أرض الشيخ زايد إلى 37.8 مليار جنيه.
ولفتت إلى أن اعمار مصر تسعي من خلال تخصيص الأرض الجديدة في امتداد مدينة الشيخ زايد والبالغ مساحتها 500 فدان إلى زيادة محفظتها العقارية والتوسع في غرب القاهرة من خلال إقامة مشروع متكامل الخدمات.
وعقب التوقيع قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية:” مناقشاتنا مع الحكومة المصرية دائما ما تثمر عن نتائج إيجابية، ونحن في إعمار نؤمن بقوة الاقتصاد المصري ونموه المتزايد خاصة في الفترة الأخيرة مع التشجع المستمر والحوافز التي تقدمها الدولة المصرية للمستثمرين خاصة وأن السوق المصري عميق ويستوعب الكثير من العمل في قطاعات مختلفة”.
يشار إلى أن إعمار مصر قامت بتنمية حوالي 6 ملايين متر مربع بمصر حتى الآن، وتبلغ محفظة الأراضي المملوكة لها، 15.4 مليون متر مربع موزعة في القاهرة الجديدة ووسط القاهرة والساحل الشمالي وبإجمالي حجم استثمارات يصل إلى 35 مليار جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى