بنوك وتأمين

الصين تبدأ اليوم في طرح سندات سيادية بأكثر من 3 مليارات دولار

قال مسؤول بوزارة المالية الصينية إن الصين ستطلق يوم الثلاثاء إصدار سندات سيادية دولارية خارجي، يتجاوز حجمه ثلاثة مليارات دولار جُمعت في العام الماضي.
وقال المسؤول لرويترز ”سيتجاوز حجم الإصدار مثيله في الأعوام الماضية“.
وأضاف أن وزارة المالية ستعلن مزيدا من المعلومات عن إصدار السندات السيادية، الذي سيساهم في تحسين منحنى عائد السندات الخارجية للصين.إعلان
وأفادت مذكرة شروط اطلعت عليها رويترز أن حكومة الصين فوضت 13 بنكا استثماريا لإدارة صفقة إصدار سندات سيادية بالدولار الأمريكي، وهو الإصدار الثالث لها منذ إحياء برنامجها لإصدار الديون الدولية قبل عامين.
وسيكون التسعير النهائي للسندات التي ستصدر على شرائح لآجال ثلاثة وخمسة وعشرة أعوام وعشرين عاما عند 35 و40 و50 و70 نقطة أساس فوق أسعار سندات الخزانة الأمريكية لنفس الآجال، بحسب خدمة آي.إف.آر لأخبار أسواق المال التابعة لرفينيتيف.
وستكون هذه ثالث عملية منذ 2017 عندما أطلقت الصين أولى سنداتها الدولارية في 13 عاما، حيث جمعت الصفقة ملياري دولار، بينما جمعت عملية منفصلة في 2018 ثلاثة مليارات دولار.
وباعت الصين أول سندات لها مقومة باليورو خلال 15 عاما في نوفمبر تشرين الثاني، في صفقة جمعت 4.4 مليار يورو، ويعتقد محللون أن الأسواق الأوروبية ستصبح مصدرا أكبر للتمويل أمام الصين في المستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى