البورصة وأسواق العملات

السيسي: يجب أن يشمل برنامج الطروحات بالبورصة شركات تابعة للقوات المسلحة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن قيام القوات المسلحة ببناء مصانع لا يأتي على حساب القطاع الخاص، وأوضح أن هناك سلع ومنتجات وصناعات استراتيجية وحساسة ومهمة مثل الغازات الطبية ومياه الشرب وغيرها، من المهم ألا تتأثر تحت أي ظرف.
أضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح مصنعين لشركة النصر للصناعات الوسيطة اليوم، أن القطاع الخاص مرحب به للشراكة في جميع ما تقدمه المؤسسات المملوكة للدولة، وهذا حدث في مشروعات الصوب الزراعية على سبيل المثال، ونفس الشئ بالنسبة للمصانع.
وقال أن الطروحات التي تجهزها الدولة بالبورصة لابد أن يكون بها فرصة لشركات القوات المسلحة، بحيث يكون للمصريين أسهما بها، وبهذه الطريقة يتم فتح باب المشاركة للشعب المصري والمجتمع بهذه الشركات.
وأكد السيسي أن الفرصة مفتوحة بالفعل للمشاركة في مشروعات قائمة تم الانتهاء منها وبدأت عملية الانتاج ومعها تراخيصها ودراساتها، والدولة ترحب بذلك.
وأشار رئيس الجمهورية أنه بالنسبة لبرنامج طرح شركات قطاع الأعمال بالبورصة فله إجراءات متعددة ، وأن هدفه هو فتح باب المساهمة للمصريين للمشاركة.
وقال السيسي أن الصندوق السيادي المصري سيكون حجمه ضخم جدا، وليس من فراغ وإنما من قدرات حقيقية لامكانيات الدولة وأصولها، وقد يصل الرقم إلى تريليونات طالما يعكس الواقع، فكل أصول الصندوق مصرية لصالح المصريين.
وأضاف السيسي أن الفترة الماضية شهدت محاولات للتأثير على حالة المصريين وفرض التشكك والتفرقة بين الناس، مؤكدا أنه يتم التعامل مع هذه المحاولات وعلينا ألا نتأثر أو نتشكك في أنفسنا، والمهم إدراك وفهم حالة العداء المستمرة تجاه مصر.
وفي سياق آخر، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن النائب العام حارس وحامي الشعب المصري، وطالب في كلمته خلال افتتاح مصنعين لشركة النصر للصناعات الوسيطة بأن يقوم نواب الشعب ببحث وتحقيق أية مشكلة مثارة والوصول إلى حقيقتها وإعلانها للشعب أيا ما تكون الحقيقة.
أضاف السيسي أن أى إساءة أو اتهام يجب مواجهته من خلال لجان البرلمان عبر مراجعته وإعلان نتائجه، مشيرا إلى أن هذا ليس توجيه وإنما حرص على مؤسسات الدولة وحتى لا يشعر المسئولين بأية حساسية تجاه أي استجواب.
وأكد السيسي أن البرلمان مؤسسة كبيرة جدا، وعليها فعل المزيد في ظل ضخامة التحديات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى