سياحة وطيران

السياحة السعودية تطلق برنامجاً للرقابة المشتركة لتنظيم سوق الضيافة

السياحة السعودية تطلق برنامجاً للرقابة المشتركة لتنظيم سوق الضيافة

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية،

برنامج الرقابة المشترك مع شركائها الحكوميين؛ بهدف تنظيم سوق الضيافة.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن البرنامج انطلق في مرحلته الأولى من مكتب الهيئة في محافظة الطائف.

وأضافت هيئة السياحة السعودية، أن البرنامج يهدف إلى معالجة أوضاع المنشآت المخالفة بالتنسيق مع الشركاء الحكوميين، ومتابعة تطوير الخدمات في المرافق السياحية والتأكد من نظاميتها والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة للسياح.

وأوضح نائب رئيس الهيئة للاستثمار والتطوير السياحي، حمد السماعيل، أنه لا بد من التعاون بين الجهات المختلفة؛ لتطوير فكرة التعامل مع السائح وتفهم احتياجاته وهمومه، باعتباره الشريك المهم لتوليد الفرص الاستثمارية، معتبراً أن نجاح المستثمر هو نجاح للتوظيف وتوطين الوظائف.

ولفت السماعيل، إلى أن البرنامج سيركز على معالجة العوائق التي تواجه المستثمر؛ وذلك من خلال التنسيق المباشر والمتواصل مع الشركاء الحكوميين؛ بهدف تحفيز المستثمر المتعثر في الحصول على الرخصة النظامية، أو إغلاق النشاط في حالة عدم تمكنه من تطبيق اشتراطات التشغيل الآمن والصحي.

وأكد السماعيل، أن البرنامج سيسهم في حماية المشغل الملتزم من خلال متابعته للمخالفين، ومطالبتهم بتصحيح أوضاعهم.

وأوضح نائب رئيس الهيئة للاستثمار والتطوير السياحي، أنه سيتم دعوة المستثمرين؛ لمناقشة أفضل الطرق لتطوير الاستثمار، ومناقشة فكرة تأهيل أو ترخيص شركات وكيانات يسهم فيها عدد من الملاك والمشغلين؛ للحصول على ترخيص خاص بإدارة وتشغيل عدد من مرافق الإيواء السياحي لرفع مستوى جودة الأداء والخدمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى