البورصة وأسواق العملات

“السويدي” و”ماروبيني” اليابانية و”مصدر” الإماراتية تتفق لدمج مشروعي كهرباء بمصر

وقعت شركة السويدى إليكتريك المصرية، مع شركة ماروبيني اليابانية، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل الاماراتية اتفاقاً مبدئياً لدمج مشروعين وتطويرهما.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الخميس، أن المشروع الأول يتضمن إنشاء محطة توليد كهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس بطاقة إجمالية 500 ميجاوات والذي تقوم به السويدي وماروبيني، والثاني لتطوير مشروع توليد كهرباء بالرياح بقدرة 200 ميجاوات بمنطقة رأس غارب  بالبحر الأحمر وتقوم به أبوظبي لطاقة المستقبل.

وأشارت الشركة، إلى أن ما تم توقيعه هو اتفاق مبدئي تقوم بموجبه الأطراف في التفاوض والاتفاق فيما بينهم ومع الجهات المصرية المعنية ومؤسسات التمويل على العقود ذات الصلة.

وفي نوفمبر الماضي،  قالت السويدى إليكتريك إنها تتفاوض مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لإنشاء محطة لتوليد كهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس.

وكانت تعتزم إنشاء محطتي طاقة رياح بقدرة 500 ميجاوات بالتعاون مع شركة ماروبيني اليابانية باستثمارات تصل إلى 500 مليون يورو.

ووقعت شركتا السويدي إليكتريك وماروبيني اليابانية، في مارس الماضي، مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لتطوير المحطة.

كانت السويدي قالت في 20 نوفمبر 2017، إنها تجري مفاوضات مع وزارة الكهرباء والطاقة للحصول على 6 قطع أراضٍ، تستخدمها في تشغيل 6 محطات كهرباء من طاقة الرياح.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى