تجارة واستثمار

السعودية.. “دافوس الصحراء” يجتذب كبرى المؤسسات المالية

تنطلق، الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض فعاليات النسخة الثالثة لمنتدى الاستثمار السعودي (دافوس الصحراء)، الذي يهدف إلى جذب مستثمرين إلى المملكة من أجل تحقيق أهداف وخطط السعودية الطموحة لإنعاش الاقتصاد.
ويسعى المنتدى الذي تمتد فعالياته على مدار ثلاثة أيام، إلى تقديم السعودية كوجهة تجارية واستثمارية مربحة، في إطار مسعاها لتنويع اقتصادها وتمهيد الطريق لمبادرات جديدة وعقود بمليارات الدولارات.
ومن المقرر أن تشارك في النسخة الحالية من المنتدي، عشرات الشركات العالمية من بينها 25 شركة وبنكا استثماريا من الولايات المتحدة، الاقتصاد العالمي الأكبر.
ويترأس وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين وفد بلاده في منتدى الاستثمار السعودي.
ويشمل برنامج دافوس الصحراء جدول أعمال غني يتضمن أكثر من 47 جلسة ونقاشات مفتوحة وورش عمل، إضافة إلى منتديات جانبية تجيب عن تساؤلات واستفهامات استراتيجية عن وضع الاقتصاد والاستثمار المحلي والإقليمي والعالمي.
ويمثل منتدى الاستثمار السعودي- الحدث الاقتصادي الأكبر في المملكة- أهمية ليس للاقتصاد السعودي بل يشمل المنطقة، ويعتبر مؤثرا على مستقبل الاقتصاد حول العالم.
ويعد المؤتمر حدث سنوي يهدف إلى المساعدة في جذب رؤوس أموال أجنبية بمليارات الدولارات للاستثمار.
و شهدت النسخة الماضية من منتدى الاستثمار السعودي الإعلان عن مشاريع بمليارات الدولارات، وانطلقت النسخة الأولى في 2017، والتي حققت نجاحا كبيرا، وذلك بمشاركة أكثر من 3800 مشارك يمثلون أكثر من 90 دولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى